رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السبت استئناف الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

بوابة الوفد الإلكترونية

وزير التعليم العالى يشدد على مكافحة الفساد وانتظام أعضاء التدريس

بدء تسليم الكتب مع بداية الدراسة واستكمال العجز بالمديريات

يستأنف يوم السبت القادم الفصل الدراسى الثانى بالمدارس والجامعات بعد انتهاء الطلاب من قضاء إجازة نصف العام التى استمرت لمدة أسبوعين. ينتظم فى الدراسة أكثر من 19 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية. أعلنت وزارتى التعليم استعداد المدارس والجامعات لاستقبال الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى. شدد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى على دعم التواصل والحوار بين الطلاب والأساتذة، والاهتمام بكافة الأنشطة والمبادرات الطلابية؛ بما يسهم فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعى، وطالب الوزير الجامعات بممارسة الأنشطة خلال العام الدراسى بمختلف مجالاتها سواء الثقافية أو الرياضية أو الفنية؛ لتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

كما طالب الوزير بضرورة الاستعداد لبدء الفصل الدراسى الثانى، كما شدد على تحقيق الانضباط وتواجد أعضاء هيئة التدريس، وكذا تفعيل تدريس مادة حقوق الإنسان ومكافحة الفساد خلال الفصل الدراسى الثانى وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة إن الجامعة مستعدة لبدء الفصل الثانى، بخريطة أنشطة كاملة فى المدن الجامعية والكليات.

وأوضح الخشت أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات للمدن، وبداية التسكين مباشرة من يوم السبت المقبل، وطرح برنامج لتعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية لدمج الطلاب فى أنشطة المسرح والغناء والمسابقات الرياضية، وأن الجامعة لديها عشرات المسابقات فى مجال الأنشطة من جانبه، وأشار الخشت إلى تحويل المقررات الدراسية بالجامعة إلى مقررات إلكترونية مع حصر الفوائد التى تأتى على الجامعة بناء على هذا الأمر، وتم إعداد برنامج للأنشطة الطلابية الرياضية والفنية والثقافية على مستوى الكليات والجامعة خلال الفصل الدراسى الثانى. وأضاف أن صندوق التكافل الاجتماعى

بالجامعة سيقوم ببحث الطلبات التى تقدم إليه لسداد الرسوم الدراسية للطلاب الذين لم يسددوها وفقًا لحالتهم، مشيرًا إلى أن ما يقرب من 80% من نتاج الامتحانات تم إعلانها بالفعل للطلاب ويبدأ الفصل الدراسى الثانى بالجامعات على مستوى الجمهورية، وسط تأمين للبوابات من خلال شركة فالكون للتأمين والحراسة، المسئولة عن تأمين بعض الجامعات ويتفقد العمداء تفقدوا سير المحاضرات بيوم الدراسة الأول وبدأت الكليات فى إعلان نتائج الامتحانات وتم التشديد على عدم التهاون فى مواجهة أى خروج عن الأعراف الجامعية. وتم وضع خطة متكاملة وقوية لتأمين الحرم الجامعى بالتعاون مع شركة فالكون والأمن الإدارى.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن الأسبوع الأول من الدراسة آخر فرصة أمام الجامعات لإظهار النتائج. وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن المدارس استعدت لاستقبال الفصل الدراسى الثانى وأكدت الوزارة أن الكتب وصلت المديريات التعليمية بنسبة 95%، مشيرًا إلى أن نسبة الطباعة فى جميع المناهج والكتب الدراسية لجميع الصفوف بلغت نسبة الـ99% مؤكّدًا أن الوزارة تسعى إلى وصل جميع الكتب والمقررات إلى المدارس والمديريات خلال الأسبوع الأول من بدء الترم الدراسى.