رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صرف 5 ملايين لـ413 من أسر الشهداء والمصابين من ضحايا مسجد الروضة

أخبار وتقارير

الجمعة, 22 ديسمبر 2017 15:39
صرف 5 ملايين لـ413 من أسر الشهداء والمصابين من ضحايا مسجد الروضةاحداث مسجد الروضة
وكالات:

واصلت اللجنة المشكلة بقرار من محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، على صرف الإعانات والتعويضات المالية العاجلة لضحايا حادث مسجد الروضة من أسر الشهداء والمصابين، وذلك في إطار إجراءات جنازات ودفن الشهداء ومرافقة المصابين في مختلف المستشفيات.

وأكد محافظ شمال سيناء أنه يتم صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل شهيد ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل مصاب جراء الحادث الإرهابي، وذلك بخلاف المبالغ التي صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على صرفها بواقع 200 ألف جنيه لأسرة الشهيد، و50 ألف جنيه لكل مصاب.
من جانبه، أكد محمد السيد

مدير عام الشئون المالية في ديوان عام المحافظة ورئيس لجنة التعويضات أن إجمالي ما تم صرفه لضحايا الحادث بلغ 5 ملايين و95 ألف جنيه كإعانات وتعويضات لـ 413 أسرة من الضحايا، مشيرًا إلى صرف مبلغ 3 ملايين و30 ألف جنيه لـ303 أسر من أسر الشهداء، و550 ألف جنيه لـ 110 أشخاص من المصابين من صندوق الإغاثة في ديوان عام المحافظة، إلى جانب صرف مبلغ مليون و515 ألف جنيه لـ 303 أسر من
أسر الشهداء بواقع 5000 جنيه لأسرة كل شهيد مقدمة من أحد المواطنين عن طريق إحدى الجهات الحكومية.
بدوره، قال منير أبو الخير مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي في شمال سيناء إن المديرية بدأت في صرف مبلغ 200 ألف جنيه لأسر الشهداء و50 ألف جنيه لكل مصاب من مصابي الحادث، والتي صدق على صرفها الرئيس السيسي، حيث تم تسليم 45 فيزا كارت كدفعة أولى لصرف المستحقات المالية عن طريق مكاتب البريد.. مشيرًا إلى استخراج 190 فيزا كارت بالتنسيق مع البريد لتسليمها للمستحقين.
وأوضح أبو الخير أن صرف الإعانات والتعويضات العاجلة لأسر الشهداء والمصابين يتم في مقر الوحدة المحلية لقرية الروضة، وذلك تيسيرًا عليهم وفقًا لتوجيهات محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور.

أهم الاخبار