رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. مواطنون: مجموعة مصر في كأس العالم "هدية من السماء"

أخبار وتقارير

السبت, 02 ديسمبر 2017 13:57
شاهد.. مواطنون: مجموعة مصر في كأس العالم هدية من السماءجانب من لقاء المواطنين
كتبت - رقية عبدالشافى وشيماء عزت :

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم، والتى جرت مساء أمس الجمعة بموسكو، عن وقوع المنتخب المصرى ضمن المجموعة الأولى والتى تضم روسيا والسعودية وأوروجواى.

فى هذا الصدد، استطلعت "بوابة الوفد" آراء الشباب في الشارع المصرى حول قرعة كأس العالم 2018 بروسيا، وفرصة المنتخب الوطني في المنافسة بهذه البطولة. 

وأكد عدد من المواطنين أن المنتخب المصرى وقع فى مجموعة تؤهله لتخطى منافسيه بتلك المجموعة، وهي بمثابة تأشيرة للتأهل لدور الستة عشر دون وجود أدنى عقبات، مضيفين: " المنتخب يحتاج لحسام غالى وعماد متعب وحسين الشحات لكى ينافس على البطولة بكل قوة ".

فى البداية، قال عبدالله محمود:" إن المنتخب المصرى قد حظى بفرصة ذهبية بعد وقوعة ضمن هذه المجموعة، خاصةً أن المنتخب الروسى اكتفى بالتحضير للبطولة بسلسلة من المباريات الودية، ولم يخض التصفيات النهائية وذلك بصفته الدولة المستضيفة للمونديال".

وتابع محمد فهمى:" المنتخب المصرى قد يجد صعوبة في مواجهة منتخب أوروجواي، نظرًا لصعوده كأس العالم في تجربة سابقة له من قبل، وذلك بالمرحلة الأخيرة في تصفيات أمريكا الجنوبية، لأنه يعتمد بشكل كبير على النظام الهجومي" .

وأضاف منتصر محمد:" الفريق السعودى يمثل الخطر الوحيد للمنتخب المصرى، لأنه يحتوى العديد من

النجوم والمواهب، وقد تطور شكله وأدائه فى السنوات الأخيرة بشكل كبير، والتى قد تؤهله للصعود من المجموعة الأولى" .

وأشار محمد حسن إلى أن مجموعة مصر والتي ضمت روسيا على رأسها، سهلة وليست معقدة كما يتصورها البعض، بعيدًا عن المجموعات الأخرى التي تتواجد بها فرق قوية، وأن المنتخب قادر بنسبة كبيرة على المنافسة وبقوة.

وأكد طارق يحيى أن القرعة التي ضمت منتخب مصر جاءت لتحقق أحلام المصريين، في الوصول لمكانة متميزة بالرياضة المصرية بين نجوم الرياضة بالعالم، إلا أنها تحتاج إلى خبرات اللاعبين وطموحاتهم في إثبات الذات.

واستطرد ياسر على: " المجموعة التي تواجدت مصر فيها سهلة جدًا وشايف إن مصر بأدائها الآن هتوصل لربع النهائى وغير قادرة على منافسة الفرق القوية مثل ألمانيا والبرازيل ولكن يكفينا شرف المحاولة".

أهم الاخبار