رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التضامن تتعاقد مع 5 استشاريين لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي في اجتماع مغلق بمقر الوزا

تعاقدت وزارة التضامن الاجتماعي، مع خمسة استشاريين مختصين في تطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وذلك في مقر الوزارة بالعجوزة، في إطار تنفيذ الوزارة لخطة تطوير مؤسسات الرعاية التي تم إعدادها.
وذكرت الوزارة  في بيان، أن مشروع تطوير مؤسسات الأيتام والمسنين يتم تنفيذه بتقديم منحة للجمعيات والهيئات الأهلية المعنية بتطوير هذه المؤسسات ورفع كفاءتها عن طريق دعم مهارات مقدمي الرعاية والإدارة التنفيذية من أجل توفير بيئة آمنة للأيتام والمسنين ودمجهم داخل المجتمع.
وأضافت أنه تم إعداد خطة التطوير بعد إجراء تقييم شامل لجميع مؤسسات الرعاية، وتحديد أهداف ثابتة يأتي في مقدمتها رفع نسبة حماية ومناصرة الطفل ورفع كفاءة مقدمي الخدمة والإدارة، بالإضافة الى إصلاح وصيانة البنى التحتية للمؤسسات ودعمها في كيفية تدبير موارد دائمة لرفع مستواها المادي والاجتماعي.
وتابعت أن الاستشاريين الخمسة تولوا وضع ثلاث حقائب سيتم تنفيذها، وتشمل: أولا، بناء قدرات مقدمي الرعاية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية؛ وثانيا، بناء قدرات مقدمي الرعاية بدور المسنين؛ وثالثا رفع كفاءة الإدارة التنفيذية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية للأيتام والمسنين، بالإضافة إلى وضع وتنفيذ الدليل الإجرائي للبرامج والأنشطة.
من جانبها، صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بأن

هذا التطوير يهدف إلى رفع كفاءة مقدمي الخدمة والإدارة التنفيذية لـ350 مؤسسة للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية في 5 محافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والغربية، إلى جانب مقدمي الخدمة والإدارات التنفيذية لـ168 دار مسنين على مستوى 22 محافظة تشمل القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى محافظات الصعيد وعدد من محافظات الوجه البحري.
ووقع التعاقد، العميد أحمد خطاب رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية ممثلا عن وزارة التضامن، بحضور سحر مشهور مستشار الوزيرة للرعاية.
وأكد العميد أحمد خطاب أهمية دور الوزارة في تحقيق منظومة التنمية الاجتماعية الشاملة، وتوجيه المجتمع للمشاركة في تحقيق تلك التنمية وتنظيمها بشكل أفضل؛ لرفع كفاءة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع الوزارة التي تقدم الدعم والمساندة للجمعيات والمؤسسات النشيطة والحريصة على خدمة وتنمية المجتمع.