رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يعدد لـ«الوفد» مخاطر زواج القاصرات

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمود عبدالعظيم:

 

قال النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن بالبرلمان، إن انتشار زواج القاصرات من أهم المشاكل الاجتماعية في مصر، مؤكدًا على أن الزواج من القاصرات يمثل اعتداءً صارخًا على الطفولة.

 

وأضاف أبو حامد، في تصريح خاص لـ«بوابة الوفد»، أن الفقر والجهل وعدم الوعي لدى الأهل بخطورة زواج القاصرات من أقوى الأسباب في انتشار هذه الكارثة داخل المجتمع، لافتًا إلى أن زواج الفتاة وهي صغيرة يسبب لها مشاكل نفسية رهيبة عادة ماتؤدي إلى الطلاق المبكر.

 

وأشار وكيل لجنة التضامن بالبرلمان إلى ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بالوعي والقانون معًا، بالإضافة لتفعيل قانون الطفل الصادر عام 2008 والذي ينص على مواجهة أي اعتداءات على حق الأطفال بالقانون ومن ضمنها مواجهة

زواج القاصرات.

 

وأكد «أبو حامد» على ضرورة محاسبة ولي أمر الطفلة القاصرة، مشددًا على تنظيم عمل المأذون ولايعتمد أو يوثق أي زواج من هذا النوع.

 

يذكر أن لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب برئاسة عبدالهادي القصبي، وافقت على استبدال لفظ زواج القاصرات بـ«زواج الأطفال»، وذلك خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، بحضور هشام حلمي ممثل وزارة العدل، والدكتور أحمد لطيف ممثل وزارة التضامن، والدكتور محمد درويش مستشار وزير التضامن.