رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الآثار يصدر قرارا بنقل مدير آثار الأقصر

أخبار

الخميس, 04 يوليو 2013 18:17
وزير الآثار يصدر قرارا بنقل مدير آثار الأقصرالدكتور منصور بريك
الأقصر – حجاج سلامة :

فيما وصف بأنه انتقام اللحظات الأخيرة ، أصدر الدكتور أحمد عيسى وزير الدولة لشئون الآثار في النظام المعزول قرارًا بإبعاد الدكتور منصور بريك المدير العام لآثار الأقصر ومصر العليا  من منصبه  وذلك قبل ساعة واحدة من مغادرة الوزير لمكتبه في آخر يوم له بالوزارة .

وهو القرار الذي وصفه العاملون بآثار الأقصر بالتعسفي وغير المبرر
لكن مصادر مسئولة في وزارة الدولة لشئون الآثار قالت إن القرار جاء بهدف إرباك العمل بمنطقة آثار الأقصر في

تلك الظروف الاستثنائية والحرجة التي تمر بها البلاد ولتصفية خلافات شخصية بين مدير آثار الأقصر والوزير الذي كان يعمل عميدا لكلية آداب قنا وهى الكلية التي اعتذر مدير آثار الأقصر عن عضوية مجلس إدارتها خلال تولى الوزير لعمادتها.
وقوبل قرار نقل المدير العام لآثار الأقصر برفض واسع في الأوساط الثقافية والسياحية والشعبية في الأقصر ، حيث أعلن ثروت عجمي رئيس غرفة
شركات السياحة في الأقصر رفض القطاع السياحي للقرار لما يقوم به المدير العام الحالي لآثار الأقصر من تعاون مع كافة الجهات بالمحافظة للحفاظ على الآثار وتسويقها بما يتلاءم وتاريخها العريق .
وقال الشاعر حسين القباحى مؤسس اتحاد مثقفي الأقصر إن وزير الدولة لشئون الآثار المدعو أحمد عيسى في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسى  وهو الوزير الذي كان ينتمي لتيارات الإسلام السياسي ينتقم من أهالي الأقصر بسبب مواقفهم الوطنية و يصدر قراراً بعزل الأثري المحترم منصور بريك مدير عام آثار الأقصر ومصر العليا في الدقائق الأخيرة قبل انهيار حكم الإخوان ويعين أحد التابعين بديلاً عنه .

Smiley face

أهم الاخبار