رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوفد تنشر تقرير «الحكومة» عن أعمالها في عام ونصف لمجلس النواب

أخبار وتقارير

السبت, 11 نوفمبر 2017 21:37
الوفد تنشر تقرير «الحكومة» عن أعمالها في عام ونصف لمجلس النواب

كتب- سامي الطراوي:

كشف تقرير الحكومة، الذي رفعته لمجلس النواب، اليوم السبت، عن كافة أعمالها على مدار العام ونصف العام من مارس 2016 وحتى سبتمبر 2017، أن مصر استعادت دورها  الدولي والإقليمي وخاصة فيما يتعلق بدورها في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

 

وأضاف التقرير، إن مصر عملت على مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وتجديد الخطاب الديني والتعريف بصحيح الدين وقيمه، مؤكدًا على دعم ومساندة الجيش

الليبي والدولة الليبية في حربها ضد الإرهاب، وتأمين الحدود المصرية والحد من تدفق العناصر الإرهابية المتطرفة وتوظيف القوة الناعمة لمصر في محاربة الفكر المتطرف ودعم وحدة أراضي دول المنطقة وسلامتها وخاصة ليبيا.

 

وأكد التقرير المقدم من الحكومة، أنه جارٍ إنشاء مركز مكافحة الإرهاب التابع لتجمع الساحل والصحراء في مصر،

فقد تم الاتفاق بين وزراء دفاع دول التجمع على استضافة مصر للمركز والاستفادة من عضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن عن عامي (٢٠١٦ - ٢٠١٧ ) للدفاع عن مصالح الدول العربية والأفريقية.

 

كما تناول التقرير صياغة ورقة إطارية تشكل أساس التفاوض حول موضوعات الهجرة مع الأطراف الدولية ودعم واستضافة مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات وحفظ السلام للمؤتمر السنوى الثالث والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام بالقاهرة خلال الفترة من ( ١١ - ١٤ ) سبتمبر ٢٠١٧.

أهم الاخبار