رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين تبحث تخفيض أسعار سلع نقاط الخبز

أخبار وتقارير

الاثنين, 06 نوفمبر 2017 11:22
التموين تبحث تخفيض أسعار سلع نقاط الخبز
كتبت :جيهان موهوب

تبحث وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض أسعارالسلع المنصرفة على سلع نقاط الخبز، وقال جمال الشرقاوي رئيس الشركة العامة للجملة إن الوزارة تناقش حاليًا مع موردي الأرز تخفيض أسعاره تيسيرًا على المستهلكين وأصحاب البطاقات، مؤكدًا أن أسعار السلع التموينية ثابتة حتى الآن وهي 9.5 لكيلو السكر و6.5 لكيلو الأرز ، والزيت 14 جنيهًا للعبوة زنة 800 جرام، موضحًا أن أي تغيير في أسعار السلع التموينية لابد أن يصدر به قرار وزاري وهذه الأسعار مستمرة حتى الآن دون زيادة أو نقصان، أما السلع الحرة التي يتم صرفها ضمن سلع نقاط الخبز فجارِ التشاور مع الموردين في محاولة لتخفيض أسعارها.
وأوضح "الشرقاوي" أن سكر البطاقات التموينية هو مسئولية شركة السكر والصناعات التكميلية فهي التي تقوم بتوفيره، أما السكر الحر الذي يتم صرفه على نقاط الخبز فتتولى شركات قطاع الأعمال توفيره ومنها شركتي الدلتا والنوبارية للسكر، وبالنسبة للأرز فتتولى هيئة السلع التموينية التعاقد عليه من خلال طرح المناقصات التي يشارك فيها القطاع الخاص.
وقال الشرقاوى إن إجمالي رصيد الشركة العامة للجملة من السكر 130 ألف طن، والزيت 13 ألف طن، والأرز 13 ألف طن، هذا بالإضافة إلى التوريدات اليومية.

وقامت الشركة العامة للجملة بشراء 15 سيارة مبردة حمولة الواحدة 5 أطنان بالإضافة

إلى 15 سيارة مبردة أخرى قامت بشرائها الشركة المصرية للجملة لتعزير أسطول النقل الحالي. وجارِ حاليًا إصدار التراخيص اللازمة لتشغيلهم.
وكانت أسعار السلع الأساسية انخفضت بالأسواق الأسبوع الماضي لتصل أسعار السكر الحر إلى 9 جنيهات والأرز 6 جنيهات مما جعل أصحاب البطاقات يوجهون كامل قيمة الدعم لشراء الزيوت على أن يقوموا بشراء السكر والأرز من السوق الحر.
وقال ممدوح رمضان المستشار الإعلامي لوزارة التموين إن وزارة التموين ملتزمة بأسعار توريد معينة مع الموردين لذا فهي لم تقوم بتخفيض الأسعار كما قام تجار السوق الحر، مشيرًا إلى أن كل الأمور مطروحة للنقاش، موضحًا إلى أنه من الممكن إعادة النظر في الأسعار الحالية، خاصة مع انخفاض سعر الأرز في الأسواق إلى 5700جنيه للطن أي أن سعر الكيلو 5جنيهات و70قرشًا بينما سعره الحالي في التموين 6.5 جنيهات.

أهم الاخبار