عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير التعليم: عملية التطوير تستغرق 10 سنوات على الأقل

أحمد الجيوشي - نائب
أحمد الجيوشي - نائب وزير التعليم

قال الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طبيعة العمليات التربوية معقدة، لذا فإن عملية التطوير تستغرق ما بين 10 إلى 20 سنة، لأنها لا تغير حجرًا وإنما بشر.

وأشار الجيوشي إلى أن عملية تطوير التعليم استغرقت في كل دول العالم التي ننبهر بها، من إندونيسيا وماليزيا شرقًا إلى البرازيل وشيلي غربًا، استغرقت بالفعل ما بين 10 إلى 20 عامًا، ونحن لن نكون استثناءً.

وأوضح الجيوشي أن الوزارة تعمل على ثلاثة محاور، وهي: إدارة المنظومة التعليمية التي تجري على الأرض يوميًا بكل تعقيداتها وبكل حجمها الرهيب، ووضع عناصر وتفاصيل التطوير والتحسين للمنظومة الحالية للتعليم الثانوي الفني على المدى المتوسط، ويبدأ تطبيقه العام المقبل ٢٠١٨-٢٠١٩ متوافقًا

مع تطوير الثانوي العام، ومتوافقًا مع أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠.

ووضع عناصر وتفاصيل التطوير لمنظومة التعليم الثانوي الفني على المدى الطويل لكي تتوافق مع فلسفة النظام التعليمي الجديد، عندما يصل إليها أول دفعة من طلاب النظام الجديد بعد ٩ سنوات من بدء التطبيق.

وأضاف، أن هذه هي الخطوط العريضة لما يحدث، وبين الخطوط العريضة خطوط دقيقة، وتفاصيل فنية وتربوية وتعليمية لا حصر لها، وهي تفاصيل قابلة للتعديل والتطوير كل الوقت لطبيعتها الديناميكية.