رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الشباب: إنشاء صندوق لدعم الرياضة برأسمال مليار جنيه

أخبار وتقارير

الاثنين, 23 أكتوبر 2017 14:17
وزير الشباب: إنشاء صندوق لدعم الرياضة برأسمال مليار جنيهالمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة
القاهرة - بوابة الوفد - محمد علي:

كشف المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عن مشروع إنشاء صندوق دعم الرياضة المصرية خلال شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح الوزير خلال بيانه أمام لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الصندوق سيشارك فيه مجموعة من رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية الكبرى مثل بنوك القطاع العام والشركات العامة.

وأضاف أن رأسمال الصندوق سيبدأ بـ 250 مليون جنيه فى 2018، على أن يصل إلى مليار جنيه عام 2020، وسيتم استثمار هذه الأموال فى الصرف على الأبطال في جميع اللعبات، بهدف التخفيف عن موازنة الدولة.

وأكد عبد العزيز أن الصندوق سيكون حدثا مهما وكبيرا ضمن

أربعة إنجازات، تحقق منها إنجازان وهما قانون الرياضة الجديد ووصول مصر لكأس العالم، والرابع هو السعى لاعتماد معمل للكشف عن المنشطات فى مصر.

ووصف وزير الشباب والرياضة قانون الرياضة الجديد بأنه الحدث الأهم فى عام 2017، رغم كل ما تم إنجازه من إنشاءات وملاعب جديدة.

وقال إنه لأول مرة تسلم الجوانب الإدارية فى الأندية للجمعيات العمومية، لتصبح هى صاحبة الحق الوحيد فى اختيار ومحاسبة أعضاء مجالس الإدارات، ويصبح دور الوزارة الدعم والمراقبة المالية فقط.

وأوضح الوزير أنه بحلول الأول من ديسمبر المقبل ستكون كل أندية مصر بها مجالس إدارات جديدة منتخبة على القانون الجديد وسيبدأ عهد جديد فى الرياضة المصرية.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز إلى أن الخطة الاستثمارية الجديدة فى الوزارة تبلغ 375 مليون جنيه، منها 265 مليون جنيه لاستكمال إنشاء مراكز شباب، و20 مليون جنيه لحمامات السباحة و35 مليون جنيه لاستكمال تطوير المدن الشبابية.

ومن جانبه، أثنى المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب على الإنجازات التى تحققت فى مجالى الشباب والرياضة، وقال إن قانون الرياضة الجديد نقطة فارقة فى تاريخ الرياضة المصرية.

وقال فرج عامر إن اللجنة ستدعم خطط الوزارة فى الفترة المقبلة، وستقر كل التشريعات المطلوبة ومنها التشريع الخاص باعتماد معمل للكشف عن المنشطات.

أهم الاخبار