رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ظهور حالات مصابة بـ"حمى الضنك" في الغردقة

أخبار وتقارير

الجمعة, 06 أكتوبر 2017 14:20
ظهور حالات مصابة بـحمى الضنك في الغردقةظهور أول حالات مصابة بـ"حمى الضنك" في الغردقة
القاهرة-بوابة الوفد-هشام الهلوتى:

أكدت مصادر طبية بمحافظة البحر الأحمر، ظهور حالات إصابة بحمى الضنك في مدينة الغردقة، بعد انتشار المرض الأسبوعين الماضيين بمدينة القصير.

وأشارت المصادر، إلى زيادة أعداد المرضى المترددين على مستشفى حميات الغردقة مع حجز العديد من تلك الحالات والتي ظهرت عليها نفس الأعراض التي ظهرت على أبناء مدينة القصير على مدار الأسبوعين الماضيين.

وحذرت المصادر من احتمالات انتقال المرض للعديد من محافظات ومدن الجمهورية، وقد بدأت حالة من الذعر والهلع تسود أوساط

المقيمين بأنحاء محافظة البحر الأحمر في ظل التزايد المستمر لحالات الإصابة.

كانت وزارة الصحة قد نفذت حملة وقائية موسعة على مدينة "القصير" برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي استهدفت جميع المنازل وخزانات المياه والأبيار والطرق بما فيها المياه الراكدة، للقضاء على اليرقات والبعوضة الناقلة لحمى "الضنك".

وفريق الترصد يعمل بـ ١١ سيارة مجهزة من الوزارة ومزودة بأدوات

الترصد الحشري والرشاشات الظهرية وأجهزة الضباب على كتف وأجهزة الضباب المثبتة على السيارات ومعمل متنقل، إضافة إلى الملابس الوقائية وكمية كبيرة من المبيدات.

يذكر أن حمى الضنك هي عدوى فيروسية ينقلها البعوض، تؤدي العدوى إلى مرض شبيه بالأنفلونزا، ويتفاقم أحيانا ليصبح مرضا قاتلا محتملا يُطلق عليه اسم حمى الضنك الوخيمة أو "النزفية".

وغالبا ما تظهر الأعراض في الأطفال الصغار في شكل حمى والارتفاع الشديد لدرجة الحرارة بشكل مستمر مع طفح جلدي.

وقد تمتد الأعراض لتشمل الصداع الشديد وألم العضلات والمفاصل، والإعياء والقيء وكذلك ظهور طفح جلدي في مناطق الصدر والظهر أو البطن.

أهم الاخبار