رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السكة الحديد تساهم في تنشيط السياحة الداخلية بتشغيل قطارات مخفضة

 قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

أعلن المهندس سيد سالم رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة سوف تقوم بتشغيل قطارات خاصة مكيفة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بغرض خدمة السياحة الداخلية وخاصة للأماكن الأثرية والسياحية بالأقصر وأسوان.

وصرح المهندس رضا أبو هرجة نائب رئيس هيئة السكة لقطاع الموارد والمتحدث الرسمي للسكة أن الهيئة قررت تشغيل رحلات قطارات للشباب خلال المدة من 28 سبتمبر الجاري حتى 25 أبريل 2018 وذلك أيام العطلات الأسبوعية.

وأوضح أبو هرجة أن الهيئة لأول مرة تقوم بتشغيل رحلات للشباب أسبوعية بقطارات مكيفة وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وهي التي تتحمل نفقات السفر طبقًا للتعاقد المبرم مع الهيئة بغرض تنشيط السياحة الداخلية لتعريف الشباب بالمعالم الأثرية والسياحية وخاصة بمدينتي الأقصر وأسوان.

وأضاف أبو هرجة أن رحلات القطارات في الذهاب تقوم مساء كل يوم خميس من كل أسبوع الساعة 21.50 وتصل أسوان الساعة 10.20 صباح اليوم التالي، ورحلات العودة تقوم من أسوان مساء كل يوم أربعاء من كل أسبوع 18.30 وتصل القاهرة الساعة 7.00 صباح اليوم التالي.

وأوضح أبو هرجة أن الهيئة تقوم بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها نظرًا لحجم الركاب وخاصة بخطوط الوجه القبلي بهدف توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريــن على خطوط السكك الحديدية.