رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجيني يتفقد مشروعي قناطر أسيوط الجديدة والهضبة الغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والمهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم مشروع القناطر الجديدة.

وتابع الحضور وصل إليه من أعمال مدنية وهيدروميكانيكية ومشروع مدينة ناصر " هضبة أسيوط الغربية " بحضور محمد الحسيني وبدوي النويشي أعضاء لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب والمهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والدكتور عواد أحمد السكرتير المساعد وحسين جلال رئيس الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة وأعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة أسيوط ضمن أخرى ميدانية تنظمها لجنة الإدارة المحلية بالمجلس للوقوف على احتياجات المحافظات ومشاكل مواطنيها والمشروعات التى تقام فيها.

واستعرض المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط خلال تفقده للقناطر أعمال الأهوسة الملاحية والكوبرى العلوى ووحدات توليد الكهرباء والتوربينات والأوناش القنطرية وماكينات نزع الحشائش والمخلفات والمبنى الإدارى.

وقال محافظ أسيوط انه تم الانتهاء من  95 % من الأعمال المدنية و95% من الأعمال الهيدروميكانيكية لافتا إلى أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يهدف إلى تحسين حالة الرى بـ 5 محافظات وتوليد حوالى 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة والتى يقدر قيمة توليدها من المحطات التى تعمل بالبترول حوالى 150 مليون جنيه سنويا على أقل تقدير فضلا عن إنشاء كوبرى علوى بحمولة 70 طن بعرض 4 حارات مرورية بجانب

2 هويس لحالات النقل الملاحى والنهرى فضلا عن توفير 3 الآف فرصة عمل مؤقتة و300 فرصة عمل دائمة عقب إفتتاح المشروع.

واستكمل المهندس ياسر الدسوقى والمهندس احمد السجينى جولتهما بمرافقة اعضاء مجلس النواب بتفقد مشروع الهضبة الغربية "مدينة ناصر" على مساحة 6006 فدان وبتكلفة 18 مليار جنيه والذى تم البدء فى إنشاء الطريق المؤدى إليه بطول يزيد عن 22 كم حيث تم إنشاءه على مرحلتين وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى بطول 12 كم وبتكلفة وجارى العمل بالمرحلة الثانية بطول 10.6 كم بتكلفة إجمالية للطريق 725 مليون جنيه بالإضافة إلى كوبرى بتكلفة 300 مليون جنية لحل مشاكل نزع الملكية والمرور وسط المدافن والسكك الحديدية والتقاطع مع طريق اسيوط الغنايم.

من ناحيته اعرب المهندس احمد السجيني عن تقديره لمحافظ أسيوط والسادة أعضاء مجلس النواب بها مشيدا بما يجري على ارض المحافظة من تنمية حقيقية.