عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد القويسني: التأثيرات السلبية لأحداث 11سبتمبر لا تزال باقية

السفير أحمد القويسني
السفير أحمد القويسني

قال السفير أحمد القويسني، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن أحداث 11 سبتمبر التي وقعت في الولايات المتحدة منذ 16 عامًا، كانت نقطة تحول كبيرة في تاريخ العالم، وأن حدوثها سبب سلسلة من الأحداث والتفاعلات.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ «بوابة الوفد»، أن التأثيرات السلبية لهذه الأحداث على العرب والمسلمين لا تزال موجودة حتى وقتنا هذا، حيث أنها أضافت تهديد  إلى التهديدات التي عاني منها العالم، وعلى إثرها أُطلقت حملة مكافحة الإرهاب الممتدة إلى الآن.

وتابع القويسني، أن هذه الأحداث الإرهابية اُتهم فيها فصيل إسلامي يتخذ من أفغانستان مقرًا له وهو تنظيم القاعدة، وهو ما أدى إلى انسحاب هذا الاتهام على المسلمين العرب وبشكل عام.

وأشار إلى أن آخر ما أنتجته تأثيرات

أحداث 11 سبتمبر هو قانون جاستا الأمريكي، الذي يمكن المتضررين في هذا الحادث الإرهابي من مقاضاة المملكة العربية السعودية، على اعتبار أن غالبية من نفذوا هذه العملية كانوا سعوديين، معتبرًا أن هذا القانون في حد ذاته حدث كبير آخر.

ورأى القويسني، أن التخلص من التأثيرات السلبية لهذه الأحداث على العرب والمسلمين وتغيير الصورة الذهنية عنهم لدى الغرب يحتاج إلى عقود وأجيال واعية، مشيرًا إلى أن الواقعة ستظل باقية في كتب التاريخ وأذهان العالم.