رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعزيز التعاون بين مصر والسعودية لتسهيل خدمة الحجاج

حجاج بيت الله الحرام-
حجاج بيت الله الحرام- ارشيفية

زار الدكتور أحمد الأنصاري، رئيس بعثة الحج الطبية، اليوم الأحد، عبدالرحمن الدهاس مدير إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بمنطقة مكة المكرمة، والدكتور صابر المدني مدير إدارة الترخيص الخاصة ورئيس البعثات الطبية بمكة، لتسهيل مهمة البعثة الطبية المصرية خلال موسم الحج بالإضافة إلى تعزيز التعاون الطبي بين الجانبين المصري والسعودي، بمقر مديرية الشئون الصحية بمكة المكرمة، بحضور المستشار محمد البيلي المستشار القانوني بالقنصلية المصرية بجدة، والدكتور رامي الناظر رئيس شعبة مكة.

أوضح الدكتور أحمد الأنصاري أن الزيارة شملت تناول زيادة التنسيق بين الجانبين لتسهيل مهمة دخول الفريق الطبي لبعثة الحج المصرية إلى المستشفيات السعودية التي يتلقى بها الحجاج المصريين العلاج بالإضافة إلى سرعة استجابة الجانب السعودي وإخطارنا عن الإخلاء عند حدوث أي طارئ.

وأضاف أن الزيارة شملت مناقشة مقترح توقيع بروتكول تعاون بين الجانبين المصري والسعودي لتعزيز التعاون الطبي خلال موسم الحج، لتسهيل مهمة بعثة الفريق الطبي المصري هذا العام مرورًا بالسنوات القادمة.

ومن جانبه أوضح الأستاذ عبدالرحمن الدهاس، مدير إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بمنطقة مكة المكرمة بوزارة

الصحة السعودية، أنه يعاني كثيرًا في التنسيق مع بعض دول شرق أسيا، مما يسبب مشاكل كثيرة من ضمنها التأشيرات والتهرب وعدم وجود الهويات الشخصية للحجاج.

كما شكر "الدهاس" الجانب المصري على مستوى التنسيق والتعاون على مر السنوات السابقة وقال إنه "ممتاز" ، لافتًا إلى أننا جميعًا عندما نرى المريض المسلم، يجب علينا أن نتحرك من أجله.

وقال الدكتور صابر المدني، مدير إدارة الترخيص الخاصة ورئيس البعثات الطبية بمكة بوزارة الصحة السعودية، "إننا نعمل ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بأن نستقبل في 2030، 10 مليون حاج و30 مليون معتمر، ونسعى بكل الطرق والإمكانيات لتحقيق هذا، كما أعرب عن امتنانه وسعادته لاكتساب شرف العمل في ملف الحج.