عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المغامر المصري علي عبده يستعد لدخول موسوعة جينيس برقم قياسي جديد

علي عبده المغامر
علي عبده المغامر المصري

قام علي عبده، المغامر المصري، "مؤسس مبادرة حول مصر على موتوسيكل" لدعم وتطوير السياحة، بمحاوله رسمية لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيل رقمه العالمي الثاني تحت عنوان "أطول مسافة قيادة موتوكروس في 24 ساعة وذلك في مدينه الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد المغامر المصري، لـ"بوابة الوفد"، أن الهدف من تسجيل الرقم القياسي هو جذب الإنتباه العالمي لسياحة السفاري والمغامرات في مصر؛ خاصة في مدينه الغردقة لتسليط الضوء على رياضة المحركات بشكل عام والتوعية بأهميتها وتأثيرها في المجتمع.

المغامر المصري سجل رقمه القياسي الأول في يناير ٢٠١٦ في إطار مبادرته برحلة جاب خلالها محافظات مصر المختلفة في ٧ أيام قاطع فيها مسافة ٦٠٠٠ كم في رسالة موثقة عالميًا أنك تستطيع زيارة أي مكان في مصر في أي وقت بكل حريه وآمان وأن مصر بها العديد من الاماكن الجميلة التي تستحق الزيارة مظهرا النشطات السياحية المختلفة في كل محافظات مصر خلال رحلته.

ويجهز المغامر المصري لكسر أربع أرقام قياسية عالمية أخري خلال عام ٢٠١٧،  بهدف نشر المزيد من التوعية والإهتمام بالأماكن والأنشطة المختلفة في مصر بالجانب إلي استكمال موسوعته

الإلكترونية السياحية من خلال رحلات مختلفة تقوم بتغطية العديد من الأماكن في مصر ورحلات الي عده دول بهدف الدعوة إلي السياحة في مصر.

من المقرر أن يحضر الحدث العديد من أبطال رياضة السيارات والدرجات النارية ونوادي قائدي الدرجات النارية والسيارات من مصر والوطن العربي داعمًا لأحداث الرياضة في مصر، بالإضافة إلي العديد من السائحين بالبحر الأحمر.

مبادرة "حول مصر على موتوسيكل" تم تأسيسها عام ٢٠١٣ بهدف تطوير ودعم السياحة في مصر زار فيها على كل محافظات مصر على دراجته النارية بهدف توعيه الناس بالأماكن السياحية والأنشطة المختلفة في مصر ونشر المعلومات اللازمة والصور عنها بهدف التشجيع لزيارتها ودعوه الناس لمعرفه مصر بشكل أفضل ونشر سياحه المغامرات وتحسين الصورة العامة عن السياحة في مصر.