عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سياسيون: الإخوان وراء بث الشائعات لخلق فجوة بين الشعب والحكومة

ضياء رشوان
ضياء رشوان

أكد خبراء السياسة ان جماعة الاخوان المستفيد الاول من بث الشائعات المغرضه، لافتين إلى أن الغرض منها تأجيج الشارع المصري واللعب بمشاعر البسطاء وخلق فجوة كبيرة بين المواطن وثقته بقادة السياسية.

وشهدت الفترة الاخيرة بث العديد من الشائعات من قبل جماعة الإخوان وغيرها الكارهين للوطن، أخرها زيادة أسعار تذاكر مترو الإنفاق الأمر الذي نفته الحكومة.

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق، أن الإخوان المستفيد الأكبر من نشر الشائعات فى مصر، لافتا إلى أن الغرض منها تأجيج الشارع المصري واللعب بمشاعر البسطاء.

وقال رشوان "ان أعداء الوطن دائما ما يستخدمون الاسلحة التى تتسبب في زعزعة استقرار البلاد وخلق فجوة بين الحاكم والمحكوم"، مضيفا ان المعركة بين المغرضين والدولة ستزال قائمة، مطالبا الشعب المصري بعد الانصياع وراء الشائعات الهدامة التى تنال من الوطن.

وفي نفس السياق، وصفت سكينة فؤاد مستشارة رئيس الجمهورية السابق، الشائعات التى تبث من وقت لآخر بأنها صناعة "إخوانية"، وذلك لخلق مناخ من التخوين والتشكيك فى القيادة

السياسية للبلاد وخلق فجوة كبيرة بين الشعب والحكومة.

وقالت فؤاد ان استمرارية نشر الشائعات يؤثر سلبًا على مناخ الاستثمار وجذب السياحة ويبعث رسائل للغرب بأن مصر غير مستقرية، مطالبا جموع المصريين بالوعي الكامل بالمخططات التى تهدف إلى  النيل من الوطن بتمويل داخلي وخارجي.

واستعبد المستشار حسني السيد المحلل السياسي، ان تلقي هذه الشائعات رواجا بين المصريين، لانهم يعلمون حجم التحديات التى تواجه البلاد سواء داخليا وخارجيا.

وأضاف أن جماعة الإخوان وغيرهم من الناقمين على البلاد يرغبون من بث الشائعات تعطيل مسيرة التنمية وهدم الاقتصاد، فضلا عن تفتيت النسيج الوطني، موجها اللوم للحكومة بسبب تضارب تصريحاتها وانعدام الشفافية بينها وبين المواطن.