عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غرفة السياحة تكشف حقيقة إلغاء العمرة بعد فرض 2000 ريال على التأشيرة

معتمرين - أرشيفية
معتمرين - أرشيفية

كشف شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بمجلس تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة حقيقة ما يتردد حول إلغاء العمرة هذا العام بعد قرار وزارة الحج السعودى بفرض 2000 ريال على تأشيرة دخول العمرة الثانية لأى مسلم.

وأكد "سعيد" أنه لم يصدر قرارًا بشأن إلغاء موسم العمرة، وأوضح أن الغرفة ستعقد غدا اجتماعا عاجلا مع العديد من شركات السياحة العاملة فى الحج والعمرة لبحث الموقف وسيتم إرسال خطاب إلى وزارة الحج السعودى نطالبهم فيه بتوضح النظام الجديد للعمرة وفى حال الاستقرار على القرار من الجانب السعودى سنطالبهم بضمانات لتنفيذ برامج العمرة بعد تعديلها بما يتناسب مع الزيادة الجديدة.

وأكد رئيس لجنة السياحة الدينية أن الزيادة الجديدة تشكل عبئا على راغبى العمرة، مؤكدا أن المشكلة تعانى منها الشركات السعودية نفسها لما له من تأثير على الفنادق وشركات العمرة.

وفى نفس السياق، نفى ناصر تركى عضو اللجنة العليا

للحج والعمرة أن يكون هناك إلغاء للعمرة ولكن إرجاء لحين ورود تفسير لقرار وزارة الحج السعودى الخاص برسوم دخول المعتمرين للمرة الثانية.

وطالب تركى جميع الشركات بالهدوء انتظارا لتوضيح رسمى من الجانب السعودى للقرار ليتم وضع ضوابط جديدة للعمرة حالة الاستقرار على القرار، مشيرا إلى أن مشاكل سابقة مع الجانب السعودى تم حلها لما لمصر من خصوصية والعلاقة بين مصر والسعودية أكبر من أى شيء ومن المنتظر لسفر لجنة تضم وفد رسمى للسفر إلى السعودية لوضع تداعيات الجانبين كبروتوكول عمل للوصول إلى حل لوضع تفاعل العلاقة التجارية بين البلدين.