رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى حال عدم تنفيذ قراراتهم

فيديو..الزند:سنعمل صباحا ونعتصم مساء

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 17:56
فيديو..الزند:سنعمل صباحا ونعتصم مساءالمستشار أحمد الزند
كتبت – محمود فايد ونرمين عشرة وحسام أبو المكارم:

أعلن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، أنهم لن يعلقوا العمل بالمحاكم مبررا ذلك بأن التعلق يضرالمتقاضين ولا يضر المعتدين.

وأكد الزند، خلال الجمعية العمومية والتى عقدها نادى القضاة اليوم الأربعاء، أنهم سيعملون صباحا في المحاكم ويعتصمون مساء في حال عدم تنفيذ قراراتهم التى أصدروها اليوم.

وقال الزند رئيس نادى القضاه إذا لم تتحقق التوصيات التى  اعلنتها الجمعية العمومية اليوم الأربعاء سنعتصم فى كل المقرات القضائية فى مصر على رأسها دار القضاء العالى ونادى القضاه و جميع محاكم مصر على مستوى الجمهورية.

كانت الجمعية العمومية  لنادي القضاه قد اعلنت خلال اجتماعها  اليوم توصياتها المبدئية والتي تمثلت اعتبار قانون السلطة القضائية كأن

لم يكن  والعمل على منع مجلس الشورى من مناقشته بإعتباره مجلس باطل وذلك فى الوقت الذى أكد المستشار أحمد الزند, الذى روى قرارات الجمعية بأن أساليب منع مجلس الشورى من نظر القانون ستتمثل فى دعوة كل المنظمات الدولية والمحلية فى زيارة مصر والعمل على التحقيق فى الانتهاكات التى تتم ضد السلطة القضائية فى مصر.

كما أوصت الجمعية بأن يخرج رئيس الجمهورية بتعهد رئاسة مكتوب فى أنه لم يتم مناقشة قانون السلطة القضائية إلا من خلال مجلس الشعب القادم وأيضا أن يتم وضع مادة فى

الدستور فى المواد التى سيتم تعديها بأنه لا يتم عزل القضاة أو تخفيض سنهم وأن يستمر على سن 70 عاما.
فى السياق ذاته أوصت الجمعية بأن يتم تنفيذ حكم محكمة اسئناف القاهرة بعودة المستشار عبد المجيد محمود لمنصبه كنائب عام وإقالة النائب العام الحالى المستشار طلعت عبدالله, بالإضافة إلى غض النظر عن الدعوات  القضائية المرفوعة ضد الإعلاميين  نظرا لوقفتهم مع قضاة مصر وذلك فى الوقت الذى أوصت الجمعية العمومية  بعدم السماح للجهاز المركزى للمحاسبات بمراقبة أموال النادى وعدم إجراء الانتخابات التجديد النصفى للنادى خلال هذه الأيام نظرا لضيق الوقت.
كما أوصت الجمعية برفض أى توسط رئاسى  من قبل د.محمد مرسى , رئيس الجمهورية, للفصل بين السلطة القضائية والسلطة التشريعة دون سحب قانون السلطة القضائية  وذلك المقترح الذى تقدم به المستشار عبد الستار إمام, رئيس نادى قضاة المنوفية.

 

 

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=ms0jW4OABHo

 

 

أهم الاخبار