رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جمعيات عمومية طارئة

اليوم..القضاة يتوحدون ضد هجوم الإخوان

الشارع السياسي

الأربعاء, 24 أبريل 2013 07:07
اليوم..القضاة يتوحدون ضد هجوم الإخوان المستشار أحمد الزند
كتب- محمود فايد:

يعقد نادى قضاه مصر برئاسة المستشار أحمد الزند, فى تمام  الساعة الخامسة اليوم الأربعاء الجمعية العمومية الغير عادية لنادى القضاة، بمقر دار القضاء العالى، لمناقشة العدوان الذى تعرضت له السلطة القضائية يوم الجمعة الماضى، ومناقشة مبدأ تقديم مشروع قانون جديد للسلطة القضائية إلى مجلس الشورى دونما الرجوع للقضاة.

وأجرى اللواء محمد إبراهيم, وزير الداخلية, اتصالاً هاتفيًا بالمستشار أحمد الزند, رئيس نادى قضاة مصر, من أجل التنسيق معه بشأن تأمين مقر الجمعة العمومية، مؤكدا أن الوزارة على استعداد للقيام بأداء عملها بشكل كامل وتوفير التأمين اللازم للجمعية العمومية, مؤكدا أنه سيوفر القوات اللازمة للتأمين.
جاء ذلك بعد أن ناشد المستشار زكريا شلش, رئيس جنايات الجيزة, الفريق أول عبد الفتاح السيسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى, بالعمل على حمايتهم من الهجمة الشرسة التى يتعرض لها قضاة مصر من قبل جماعة الإخوان المسلمين، بالإضافة إلى توفير التأمين اللازم لهم أثناء جمعيتهم العمومية المقرر لها يوم الأربعاء القادم، قائلا: "أناشد الفريق عبد الفتاح السيسى بحماية القضاة من هجوم الإخوان".
فى السياق ذاته، دعا عدد من الحركات الإسلامية إلى الاحتشاد غدا الأربعاء فى محيط دار القضاء العالى؛ للتنديد بالقضاة والمطالبة بتطهيره وذلك بالتوازي مع عقد

القضاة للجمعية العمومية.
من جانبهم أعلن المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، أن حضور الجمعية العمومية غير العادية لنادى سيكون قاصرا على أعضاء النادى من القضاة وأعضاء النيابة العامة، إلى جانب مشاركة أعضاء بالمحكمة الدستورية العليا ومجلس الدولة وهيئتى قضايا الدولة والنيابة الإدارية، مشيرا إلى أنه سيتم السماح بحضور الصحفيين ومندوبى وسائل الإعلام المحلية والدولية لمتابعة أعمال الجمعية فى مكان يخصص لهم داخل الجمعية.
  فى السياق ذاته من المنتظر أن يتضمن جدول أعمال الجمعية  تظاهرتن الجمعة الماضية التى خرجت فييها القوى الإسلامية للمطالبة بتطهير القضاء  وأيضا مايتم فى مجلس الشورى من تقديم مقترح بقانون حول قانون السلطة القضائية وتعديله.
من المنتظر أيضا أن تعقد قضاه مجلس الدولة جمعية عمومية للإعلان عن موقفهم من هذه الهجمة، وموقفهم من قانون السلطة القضائية.

أهم الاخبار