رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: تشويه القضاة إساءة لسمعة مصر

الشارع السياسي

الاثنين, 22 أبريل 2013 15:59
موسى: تشويه القضاة إساءة لسمعة مصرعمروموسى
كتب- محمود فايد

رأى "عمرو موسى" رئيس حزب "المؤتمر" والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى ، أن تظاهر جماعة الإخوان والتيار الإسلامى ضد القضاء المصرى ، الجمعة الماضية  إساءة لسمعة مصر الدولية قائلا : التظاهر والتشكيك فى القضاء والقضاة إساءة لمصروسمعتها.

وقال موسى فى تصريحات للصحفيين على هامش  اجتماع جبهة الإنقاذ بمقر حزب المصريين الأحرار مساء اليوم "الإثنين" : نتفق مع الجميع أن القضاء فى حاجة إلى التطهير كما هو الحال فى جميع مؤسسات الدولة التى مازل الفساد يسيطر عليها إلا أن التطهير الذى تقوم به جماعة الإخوان يتم فى إطار أخونة المؤسسسات ولن نسمح به.

وأضاف موسى أنه على تواصل بقضاة مصر وقام بزيارة نادى القضاة قبل اجتماع الجبهة اليوم "الاثنين" مشيرا إلى أن القضاة غير معترضين على قانون السلطة القضائية كما يصورهم البعض أو تقليل السن لهم ولكن الاختلاف فى أن السلطة الحاكمة لم تسعَ للتشاور معهم  ومحاوراتهم خاصة أنهم أصحاب الأمر والشأن.

يشار إلى أنه منذ قليل بدأ اجتماع قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى , بمقر حزب المصريين الأحرار , للرد على الهجمة الشرسة  التى تقوم بها جماعة الإخوان المسلمين , ضد قضاة مصر  وذلك بالتظاهر

ضدهم  للمطالبة بتطهير القضاء و محاولتهم تمرير قانون السلطة القضائية  وحفض سن القضاة من "70 لـ 60" عام.
وحضر اللقاء جميع قيادات الجبهة على رأسهم د. "السيد البدوى" , رئيس حزب الوفد , و"منير فخرى عبد النور" ,  القيادى  بحزب الوفد , و"وزير السياسة السابق", و"حسام الخولى, القيادى الوفد , ود."محمد البرادعى" , رئيس حزب الدستور والمنسق العام لجبهة الإنقاذ , و"عمرو موسى" , رئيس حزب المؤتمر ,  و"محمد أبو الغار" , رئيس حزب المصرى الديمقراطى , و"أحمد سعيد" , رئيس حزب المصريين الأحرار , و"رفعت السعيد" , رئيس حزب التجمع السابق , و"سيد عبد العال" , رئيس حزب التجمع , و"جورج إسحق" , القيادى بحزب الدستور , وعدد من ممثلى الأحزاب  بجبهة الإنقاذ الوطنى.

أهم الاخبار