رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالبًا بتطبيق حكم استئناف القاهرة..

بالصور..الفضالى: القضاء لن يركع لمرسى

الشارع السياسي

الاثنين, 01 أبريل 2013 13:08
بالصور..الفضالى: القضاء لن يركع لمرسى

كتب- محمود فايد وتغريد سيد:

شن المستشار أحمد الفضالي -رئيس عام جمعية الشباب المسلمين- هجوما حادا على  الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان، مؤكدا أنهم أهانوا القضاء، قائلا: "مرسى وجماعته مارسوا الإهانة بالتقنين على القضاء المصرى الذى لم يركع لها مهما حصلت الأمور".

وقال "الفضالى" - فى مؤتمر صحفى ظهر اليوم الاثنين -: "مصر الآن تمر باضطهاد سياسى مقنن وذلك بإلقاء القبض على الرموز السياسية والتعامل معهم حسب الأهواء والرغبة والمصلحة السياسية وذلك عبر اختراقهم للقضاء وتعامل النائب العام الحالى وقيامه بإصدار ضوابط وإحضار للرموز السياسية التى تعارض النظام".
وأضاف: "نؤكد على أن القضاء فى مصر وما يضمه من رجال شرفاء لن يركعوا وسيستمرون حتى تحقيق الحكم التاريخى الخاص ببطلان تعيين النائب العام وأننا نؤكد أيضا أن منصب النائب العام أصبح شاغرا بعد هذا الحكم

ونطالب المجلس الأعلى للقضاء بتنفيذ الحكم وتعيين نائب عام جديد".
وتابع "الفضالى": "دفاعنا عن الحكم ليس دفاعا عن عبد المجيد محمود ولكن الدفاع عن القانون ودولة القانون، مؤكدا على دعم القوى السياسية الكامل لرجال القضاء والنيابة خاصة أن الإعلان الدستورى الذى أصدره مرسى بعزل عبد المجيد كان قرارا منعدما من الشرعية القانونية والدستورية، واصفًا تلك الأزمة التي تعرض لها المستشار عبد المجيد محمود النائب العام بالمسرحية الهزلية التي يحاولون من خلالها هز قضاء مصر وإضعافه".
وأشار إلى أن القضاء المصري كان الأقوى في وجه النظام السابق وسيظل، ولا يمكن أن يكون هناك مصري إلا وقد علم البطش الذي تعرض له شباب
المسلمين ولم يكن هناك منقذ لنا إلا القضاة، مستنكرا اتهام القضاة بالتراخي في إدانة المتهمين موضحا أن القضاة هم حائط الصد من أي محاولة للنيل من مصر، قائلا: "قضاة مصر لن يركعوا لمرسى أو الإخوان".
وبشأن المعارضة، قال الفضالى: "النظام لم يعد يتحمل المعارضة خاصة أنه نظام مستبد وديكتاتورى بعد إصداره الأوامر للضبط والإحضار بالرغم من عدم تمرير أى بلاغات ضد الجماعة التى ينتمى لها الرئيس مؤكدا على ضرورة تحقيق التوافق السياسى للخروج من الأزمة التى تمر بها البلاد".
يشار إلى أن تيار الاستقلال يعقد مؤتمرا بالمشاركة بين القوى السياسية ولجنة نادى قضاة مصر، لإعلان موقفهم بعدم الاعتراف بشرعية المستشار طلعت عبد الله كنائب عام، واستخدام الضبطية القضائية لرجال النيابة والقضاء فى تنفيذ هذا الحكم.
ويبحث المؤتمر مدى توافر حالة انتحال الصفة من النائب العام بشأن إحالة المهندس حمدى الفخرانى لمحكمة الجنايات، وقرار ضبط وإحضار الإعلامى باسم يوسف، بمشاركة حمدى الفخرانى ونبيل زكى, القيادى بحزب التجمع وعدد من رجال القوى السياسية المدنية.

 

أهم الاخبار