رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السيرة الذاتية لـ 8 وزراء جدد بالحكومة

الشارع السياسي

السبت, 05 يناير 2013 20:08
السيرة الذاتية لـ 8 وزراء جدد بالحكومة
كتب- ناصر فياض:

شهدت الحكومة اليوم، تغيير 10 وزراء بينهم3 من جماعة الإخوان المسلمين، وتقدم بوابة "الوفد" نبذة مختصرة عن الوزراء الجدد من خلال سيرتهم الذاتية..

* خالد محمد فهمي عبد العال مرشحا لوزارة البيئة من مواليد القاهرة في  9 نوفمبر 1953 و حاصل علي دكتوراه في اقتصاديات البيئة ويشغل حاليا منصب نائب مبادرة اللامركزية المصرية لمشروع التعاون الفني الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بتمويل من الحكومة الامريكية.
كان الوزير المرشح نائبا لمشروع التنمية المستدامة لجنوب البحر الاحمر في الفترة من 2005وحتي 2009ونائب مدير مشروع معالجة مواقع المسابك من التلوث بالرصاص في الفترة من 2004 وحتي 2005ونائب مدير مشروع المتابعة والرصد لتحقيق   حماية البيئة من 2000 وحتي 2004 ومدير مشروع الدعم المؤسسي لجهاز شئون البيئة في الفترة من 1995 وحتي 2004 .
* اللواء محمد ابراهيم المرشح لوزارة الداخلية حاصل علي ليسانس الحقوق وعمل مساعد وزير الداخلية

لقطاع السجون ومدير أمن أسيوط ومدير أمن قنا .

* أحمد مصطفي إمام شعبان المرشح لوزارة الكهرباء من مواليد الاسكندرية في 12 ابريل 1944 حاصل علي بكالوريوس هندسة ميكانيكا قوي عام 1966 وكان يشغل نائب وزير الكهرباء والطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لانتاج الكهرباء ورئيس قطاعات الانتاج لشركة غرب الدلتا.

* وائل امين محمد المعداوي المرشح لوزارة الطيران المدني من مواليد 26 سبتمبر 1949  حاصل علي بكالوريوس هندسة وكان يشغل رئيس مجلس إدراة مجلس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ونائب رئيس مجلس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ورئيس شعبة البحوث الفنية ومساعد رئيس أركان القوات الجوية.
* عمر محمد محمد سالم المرشح لوزارة المجالس النيابية من مواليد المنيا حاصل علي دكتوراه الدولة في
القانون الجنائي وكان يشغل وزير الدولة للشئون القانونية والنيابية في حكومة د. كمال الجنزوري وكان وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة ومدير مركز بحوث الجريمة بحقوق القاهرة.
* عاطف حلمي المرشح لوزارة الاتصالات من مواليد القاهرة في 23 ابريل 1950 وحاصل علي بكالوريوس اتصالات – دراسات عليا " دبلومة وماجستير" وكان عضو مجلس إدارة هيئة البريد وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات وغرفة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونائب رئيس الشرق الاوسط وافريقيا.
* باسم كمال محمد عوده  المرشح لوزارة التموين من مواليد 16 مارس 1970 وكان مسئولا عن ملف الوقود بخطة رئيس الجمهورية ومقرر لجنة التنمية المحلية بالحرية والعدالة وعضو الأمانة المركزية للتخطيط والتنمية بالحرية والعدالة وأمين لجنة التخطيط لتنمية بقطاع القاهرة الكبري ومنسق حملة وطن نظيف علي مستوي الجمهورية ورئيس ائتلاف اللجان الشعبية بمحافظة الجيزة ودكتور قسم الهندسة الطبيعة بهندسة القاهرة واستشاري الهندسة الطبية وتكنولوجيا الرعاية الصحية.
*محمد علي اسماعيل بشر المرشح لوزارة التنمية المحلية من مواليد المنوفية في 14 فبراير 1951 وحاصل علي دكتوراه في الهندسة الكهربية وكان يعمل استاذا متفرغا بكلية الهندسة بجامعة المنوفية وكان ايضا محافظا للمنوفية .

أهم الاخبار