رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

عن طريق تصدير أزمات العمال

عمال: أبوالعينين يصفى حساباته مع الإخوان

الشارع السياسي

الخميس, 19 يوليو 2012 12:11
عمال: أبوالعينين يصفى حساباته مع الإخوانمحمد أبوالعينين
كتب – سهيل وريور:

طالب المئات من العاملين بشركة كليوباترا الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل الفوري لحل ازمتهم، وتعيين مفوض عام لادارة مجموعة شركات كليوباترا، وذلك حفاظا علي اقتصاد مصر وحقوق العمال، لافتين الي ان الازمة الحالية هي تصدير لمشاكل ابو العينين السياسية مع الاخوان، ومعاقبه للعاملين بالشركة لانحيازهم للثورة وللرئيس محمد مرسي.

واشار محمد السيد، المتحدث باسم نقابة العاملين بمصانع العاشر، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بنقابة الصحفيين الي ان النقابة طالبت رئيس مجلس الادارة بعدد من المطالب وقام بتلبيه عدد منها، لكن هناك مطالب اخري لم يتم تلبيتها، و منها عدم صرف الارباح التي لم يحصل عليها العمال منذ نشأت الشركة في عام 1987 .
واوضح السيد انهم كانوا قد اتفقوا مع رئيس مجلس ادارة الشركة علي صرف 3 سنوات ارباحا كتعويض عن السنوات الماضية ، و الانتظام في صرف الارباح بداية من العام الحالي ، و لكن هذا لم يحدث .
واكد ان الشركة كان المفترض ان تصرف دفعه من الارباح يوم 5 من شهر مايو الماضي ،

الا ان هذا لم يحدث و تم تأجليها الي يوم 31 مايو الماضي ، ثم الي 20 يونيه الماضي، و لكنها لم تصرف ايضا .
واوضح ان محمد ابو العينين، رئيس مجلس الادارة ، يزعم  دائما ان شركاته تخسر وهو الامر غير حقيقي، خاصة وان انتاج مصنع العاشر فقط يبلغ 120 مليون جنيه، هذا بخلاف المصانع الاخري.
ومن جانبه قال احمد صلاح الدين ، نائب رئيس نقابة العاملين بشركة السويس ، ان عمال شركة كليوباترا في السويس و العاشر، عانوا الكثير من الظلم والفقر والجوع و الذل والاستعباد من قبل ادارة الشركة.
واكد صلاح الدين ، ان العاملين بالشركة لن يتنازلوا عن حقوقهم و لن يتراجعوا عن موقفهم و مطالبهم كاملة ، مشددا علي اهمية تدخل رئيس الجمهورية لحل الازمة الحالية و لردع محمد ابو العينين ، صاحب الشركة و الذي يعمل علي تصفيه حساباته
السياسية مع النظام الحالي عن طريق العمال و اقتصاد البلد .
و شدد صلاح الدين علي ان ابو العنين يعمل علي تصدير الازمات الاقتصاديه و العمالية لرئيس الجمهورية من اجل تدهور الاوضاع السياسية و الاقتصادية في مصر .
و قال عمرو سليمان ، رئيس نقابة الشركة بالسويس ، ان شركات كليوباتر في السويس و العاشر من رمضان يعمل بهم ما يقرب من 11 الف عامل ، لا يحصلون علي اي حقوق ، و لم تقم ادارة الشركة بصرف الارباح عن اي عام مضي منذ نشأت الشركة عام 1987 .
وشدد سليمان علي ان عمال شركة كليوباترا اصحاب قضية ثابته لن يتراجعوا عنها ، لافتا الي ان محمد ابو العنين يسعي الي تصفيه حسابته السياسه مع الرئيس محمد مرسي عن طريق العاملون بالشركة.
واكد سليمان انهم لن يتراجعوا عن مواقفهم الا بعد حصول العمال علي كل حقوقهم كامله ، مشيرا الي ان هذه الحقوق تتمثل في حصولهم علي الارباح ، و بدل مخاطر ، و بدل وجبه ، و بدل ورديه ، و مرتبات عادلة.
و قال هشام فؤاد، احد قيادات الاشتراكيين الثوريين، ان عمال شركة كليوباترا لن يتنازلوا عن تحقيق مطابلهم، والحصول علي حقوقهم كاملة، مؤكدا ان كل الضغوط التي تمارس علي العمال لن تثنيهم عن مواصلة طريقهم للحصول علي حقوقهم كاملة.

 

أهم الاخبار