رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حملة لتقييم أداء الرئيس خلال أول 100 يوم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 يوليو 2012 19:54
حملة لتقييم أداء الرئيس خلال أول 100 يومد.محمد مرسي
كتبت – نهى الطاهر:

أطلق ملتقى منظمات حقوق الإنسان المستقلة اليوم الثلاثاء حملة لتقييم أداء الرئيس المنتخب د.محمد مرسى خلال المائة يوم الأولي تحت عنوان "حقنا × 100 يوم".

وأشار الملتقى في بيان له إلى اأن فعاليات الحملة تبدأ بإرسال مذكرة لمرسي تتضمن أولويات حقوق الإنسان خلال المائة يوم القادمة، علي أن يتم الإعلان عن محتوى تلك المذكرة ومطالب المنظمات في مؤتمر صحفي غدا الأربعاء في تمام 11 صباحًا، بمقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان.
وأضاف الملتقى "خطة المائة يوم الأولى التي تعهد بها الرئيس، لا

ترقى إلى مستوى خطورة التحديات التي تواجهها مصر حاليًا، وخاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان حيث إن خطة الرئيس خلت من الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان، فضلاً عن إنها لم تقدم حلولاً عملية للأزمات الطاحنة التي خلفتها المرحلة الانتقالية".
واقترح الملتقى في مذكرته بعض القرارات التي يجب على الرئيس اتخاذها، والقرارات التى لابد أن يمتنع نهائيًا عنها وكذلك عدد من التوصيات التي يفترض أن يقدمها الرئيس لجهات مختلفة، وذلك
لخروجها عن نطاق سلطاته الدستورية، فضلاً عن مجموعة من التعهدات التي ينبغي على الرئيس المنتخب أن يقطعها على نفسه.
وتضمنت المذكرة مطالبة الرئيس بوضع برنامج يستجيب لتطلعات المصريين وتضحياتهم الهائلة من أجل التمتع بالحرية والعدالة والكرامة الإنسانية، والتعامل بجدية مع جرائم حقوق الإنسان التي لم تنقطع بإزاحة مبارك وبعض رموز حكمه، ومواجهة التحديات التي فرضها المسار العبثي لإدارة شئون البلاد في المرحلة الانتقالية.
واكد الملتقى ان تحقيق مطالب  المذكرة مرهون بتوافر إرادة سياسية تهدف إلى إحداث قطيعة مع ممارسات الماضي، وإعادة الاعتبار لسيادة القانون واستقلال القضاء، وتبني خطاب حقوقي ينحاز لقيم الدولة المدنية والديمقراطية، ويكرس لحياد الدولة بمختلف مؤسساتها تجاه معتنقي الآراء والسياسات والديانات المختلفة.

 

أهم الاخبار