رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأنبا مكاريوس يجدد مطالبته بـ«سيادة القانون» ويؤكد: نثق في الحكومة

أخبار وتقارير

السبت, 16 يوليو 2016 23:20
الأنبا مكاريوس يجدد مطالبته بـ«سيادة القانون» ويؤكد: نثق في الحكومةالأنبا مكاريوس
كتب- عبدالوهاب شعبان

قال الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، وتوابعها، إن استمرار الأحداث الطائفية في المحافظة، لن يفقده الأمل في سيادة القانون، وتعقب المتورطين في الأحداث المتعاقبة، في إشارة إلى حادث «قرية أبويعقوب» التابعة لمركز المنيا.

وأضاف في تصريح لـ«الوفد»، أن الأزمة الناشبة في القرية، أسفرت عن حرق 5 منازل، على خلفية شائعة بناء كنيسة بالقرية، لافتًا إلى أن اندلاع مثل هذه الحوادث يعزز من غياب مفهوم الدولة، وتساءل: « حتى لو كان هناك بناء كنيسة بالقرية،

هل يعني ذلك الاعتداء على منازل الأقباط، وتجاهل القانون؟».

وأشار أسقف المنيا، إلى أن الكنيسة بعيدة تمامًا عن هذا الحادث، مؤكدًا أنه متمسك بالأمل في الحكومة الحالية، وتطبيق القانون على المتورطين في حرق منازل الأقباط.

ولفت مكاريوس، إلى أن المطرانية لا تعلم حتى الآن من أطلق شائعة بناء كنيسة في القرية، محذرًا من عدم تمكن الأقباط من بناء منازل في

القرى، خشية تطور الأمور لهذا الحد.

وأوضح، أن قانون بناء الكنائس المزمع مناقشته قريبًا داخل مجلس النواب، لن يحل أزمة البناء، معرجًا على تضمينه ثغرة موافقة الأمن، باعتبارها شرطا لبناء الكنائس.

واستطرد قائلًا: القانون بصورته الحالية، لن يحل الأزمة، وإذا جرت تعديلات على النص الحالي، من الممكن أن نتجنب مشاكل بناء الكنائس».

يشار إلى أن مطرانية المنيا، أصدرت بيانًا مساء أمس ، أدانت فيه حرق منازل 5 أقباط بقرية «أبويعقوب» مركز المنيا، جراء شائعة بناء كنيسة بالقرية.

وطالبت المطرانية، بمحاسبة الجناة، معربة عن رفضها للاعتداء على المنازل، سواء كانت لأقباط، أو مسلمين، حرصًا على دولة القانون.

 

أهم الاخبار