رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطلاب العرب يشيدون بجامعة بنها على صفحات التواصل الاجتماعي

أخبار وتقارير

الجمعة, 27 مايو 2016 13:15
الطلاب العرب يشيدون بجامعة بنها على صفحات التواصل الاجتماعي
القليوبية - صلاح الوكيل

أشاد الطلاب الوافدون من مختلف الدول العربية بجامعة بنها وقياداتها وأساتذتها، على صفحات التواصل الاجتماعي، ودورهم فى دعم ومساندة الطلاب الوافدين وأشقائهم العرب خلال دراستهم بمختلف كليات الجامعة.
جاء ذلك تعليقا على حادثة فردية وشكاوى بعض الطلاب الوافدين من دولة الكويت ونشره فى إحدى الصحف الكويتية، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعى سيل من التعليقات الإيجابية عن الدراسة بالجامعة وأكد الطلاب الوافدين مساندتهم لجامعة بنها باعتبارها الجامعة الثانية بعد جامعة القاهرة الجامعة الأم فى عدد الطلاب الوافدين
وقال الطالب صقر الرشيد من الكويت عبر صفحته الخاصة على تويتر بأن ما يحدث من استقبال للطلاب الوافدين بجامعة بنها ليس غريب على الشعب المصري المعروف بأهل الكرم، معربا عن أسفه وخجله من أفعال القله القليلة من بعض الطلبة زملائه الوافدين ببعض الكليات.
فيما وجه الطالب هزاع المطيرى الشكر للدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها وقيادات

الجامعة على التواصل والدعم الغير محدود للطلاب الوافدين وإزالة وتخفيف الإحساس بالغربة أثناء دراستهم بجامعة بنها معربا عن سعادته بالتحاقه بجامعة عريقة مثل جامعة بنها التي تهتم بالعملية التعليمية والبحث العلمى مما يجعلها مميزة عن باقى الجامعات الأخرى.
كما أكد الطالب ناصر العقاب على عمق العلاقات بين الشعب المصرى والشعوب العربية، موجها الشكر لقيادات جامعة بنها والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جهودهم تجاه الطلاب العرب الوافدين بكليات الجامعة.
فيما قال سالم المحيلبى عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى "نحن فخورون بأننا ندرس فى جامعة بنها ونشكر أساتذة جامعة بنها على تفاعلهم مع مشاكل الطلاب الوافدين بمختلف كليات الجامعة وحل مشاكلهم"
كما أكد رئيس اتحاد طلاب جامعة
بنها محمد رأفت على عمق العلاقات مع زملائه الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية الشقيقة، مشيرا الى ان مجالس الجامعة والكليات والاتحادات الطلابية تولى اهتماما خاصا بالطلاب العرب والتواصل معهم بشكل مستمر.
من جانبه قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها بانه جارى تشكيل لجنة برئاسة الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية عميد كلية الأداب ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب لفحص شكاوى بعض الطلاب الوافدين فى ضوء ما تم نشره فى بعض الصحف وإحالة الموضوع للتحقيق.
وأشار شمس الدين الى أن جميع طلاب الدول العربية الشقيقة أبنائى ومحل رعاية فى وطنهم الثانى مصر حيث يتم مراعاة ظروفهم فى الدراسة قدر الإمكان قائلا "نرحب بالطلاب الوافدين ونسعد بوجودهم وأشعر بهم فكنت شخصيا أدرس خارج وطنى وأعلم بظروف الغربة".
وأضاف أن جامعة بنها بها أكثر من 100 ألف طالب وأكثر من 15 الف عضو هيئة تدريس وموظف ومن الطبيعى أن يكون هناك تصرفات فردية وخاطئة ولايجب تعميمها، مؤكدا بأن الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالطلاب من مختلف الدول العربية الشقيقة وخاصة أبناء دولة الكويت.

أهم الاخبار