رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري: 4 ملايين جنيه تكلفة تحسين قنطرة وهويس بحر حادوس

بوابة الوفد الإلكترونية

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا موجزًا حول آخر المستجدات بقطاع الخزانات والقناطر الكبرى والتي تضمنت إحلال وتجديد البوابات، وعمل أجهزة تجفيف وتحسين كفاءة قنطرة وهويس بحر حادوس، بتكلفة 6 ملايين جنيه، في إطار خطة الوزارة لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف المتوافرة بمصرف الطويل البحري التي تقع في نطاق بحر حادوس.
وأشار التقرير، بتنفيذ قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أعمال تجفيف منطقة البوابات، وحوض الهويس لقنطرة بحر حادوس، ورفع الاطماءات من داخله ومعالجة الشروخ والتآكلات بفروشات وحوائط الهويس مع رفع المنسوب لجميع أجهزة تشغيل الهويس من بوابات وجنابيات لتلافي الأضرار الناتجة عن انخفاض منسوب أجهزة تشغيل الهويس وعمل صيانة شاملة للبوابات.
من جانبه، أكد المهندس أحمد كرات، رئيس قطاع القناطر الكبرى، أن الإنجازات

تضمنت تغيير جميع البوابات القديمة والتي كانت تعمل بنظام لا يمكن التحكم به عند ارتفاع منسوب المياه بالخلف، وقد تم استبداله بنظام بوابات رأسية يتم التحكم فيها عن طريق نظام تشغيل يعمل كهربائيًا ويدويًا.
وتابع: "تم تركيب أوناش تشغيل للتحكم في البوابات رأسيًا، إضافة إلى تركيب شبك حجز الأعشاب للأمام والخلف يتم التحكم بها يدويًا وكهربائيًا وتركيب كابلات تصل من البوابات وحتى غرفة التحكم، مع تحديث لوحات التحكم والتشغيل للبوابات، كما تم إجراء صيانة شاملة للكوبري العلوي".