رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبادرة لتأهيل خريجى المدارس الفنية بالفيوم

محلية

الخميس, 27 سبتمبر 2012 18:42
مبادرة لتأهيل خريجى المدارس الفنية بالفيوم
الفيوم - سيد الشورة:

أطلقت بالفيوم المبادرة الأولى من نوعها لإعادة تأهيل خريجى المدارس الفنية لسوق العمل بالاشتراك بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم وعدد من الجمعيات الأهلية منها مؤسسة نهضة المحروسة وجمعية الفيوم لتنمية الزراعات العضوية.

حضر المبادرة رمضان عاطف مدير عام التعليم الفنى بالفيوم ومحمد ماجد إمام مدير عام ادارة شرق الفيوم التعليمية ووفاء البشيهى مدير عام ادارة غرب الفيوم التعليمية ونادية زكى محمد مدير إدارة الجمعيات ومحمد محمود عبد القوى مدير إدارة الخدمات التربوية ومن الجمعيات الأهلية سوسن شوقى مديرة المشروع ورها مدحت

مديرة التسويق.

وأشارت سوسن شوقى مديرة المشروع إلى أن المشروع ياتى بالشراكة بين التربية والتعليم بالفيوم والجمعية بالفيوم، ويهدف إلى إعادة تأهيل خريجى المدارس الفنية لسوق العمل، بما يتناسب مع احتياجات السوق والتى تم حصرها وتحليل بياناتها  ويستهدف المشروع فى بدايته 300 طالب وطالبة من طلبة الصف الثالث بالمدارس الفنية بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالفيوم.

وأشارت الى أن الطلاب سيتم تأهيلهم لسوق العمل عن طريق التدريب أولا على

المهارات الحياتية مثل الاتصال وإدارة الوقت والعمل الجماعى مع تشكيل لجان من المدارس للإشراف على تدريب  الطلاب لمدة 15 يوما على المهنة التى يدرسونها.

وقد انتقد مدير عام التعليم الفنى بالفيوم تفريغ مناهج التعليم الفنى من القيمة التعليمية لها وفرض ضرائب على منتجات المدارس، مما عطل مشاريع المدارس الفنية الإنتاجية ومنها مشروعات رأس المال الذى جعل المنتج المدرسى أغلى سعرا من المنتج الحر.

كما طالب محمد ماجد مدير عام ادارة شرق الفيوم بضرورة عودة مشروع المدرسة المنتجة الى التعليم الفنى حتى تتحول هذه المدارس الى مدارس جاذبة للطلاب، بدلا من هروب الطلاب من المدارس الفنية بحثا عن عمل وهو ما يحققه مشروع المدرسة المنتجة للطلاب.
 

أهم الاخبار