رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تفاقم أزمة موظفى الضرائب بعد إيقاف 46 ناشطاً

محلية

الأربعاء, 28 مارس 2012 12:03
تفاقم أزمة موظفى الضرائب بعد إيقاف 46 ناشطاًمظاهرات موظفي الضرائب

كتب - محمد معوض وأحمد حمدي:

تفاقمت أزمة موظفي مصلحة الضرائب العامة، بعد تصديق د.ممتاز السعيد وزير المالية على إيقاف 46 ناشطا نقابيا من العاملين بالمصلحة عن العمل وإحالتهم إلى النيابة الإدارية.

وكان أحمد رفعت رئيس مصلحة الضرائب قد أصدر قرارا بإيقاف 46 ناشطا نقابيا من العاملين بالمصلحة عن العمل، وإحالتهم إلى النيابة الإدارية بعد دخولهم في اعتصام مفتوح منذ يوم 13 من الشهر الجاري، للمطالبة بإقالة رئيس المصلحة ومنيرة القاضي رئيس المناطق الضريبية وزوجة الفريق سامي

عنان نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة-وفق قولهم.
ورفض المعتصمون الرد علي اتصال هاتفي من رئيس مصلحة الضرائب، أو فض اعتصامهم إلا بعد تحقيق مطالبهم بإقالته، فيما توجه نحو المعتصمين سيارتان تابعتان للقوات المسلحة ، رافضين وساطة رجال الجيش لإنهاء الاعتصام، كما هتفوا:"يسقط يسقط حكم العسكر".
واشتدت الأزمة أمس الأول بعد أن توجه أحمد رفعت بتهديد الموظفين المعتصمين أمام مقر
المصلحة بوسط البلد قائلا "أنا هسحلكوا وهفرمكوا"، حيث قام عدد من العاملين بتحرير محاضر بقسم السيدة زينب لإثبات حالة التهديد التي وجهها لهم.
من جانبه قال جهاد دياب الأمين العام بالنقابة المستقلة للعاملين ومصلحة الضرائب إن وزير المالية لم ينفذ أيا من طلباتهم حتى الآن، وأن كل ما يقوله لهم مجرد وعود، مشيرا إلى أن الوزير أبلغهم أنه لا يستطيع إقالة أحمد رفعت أو منيرة القاضي في هذا التوقيت.
وأضاف أنهم سيقومون بتصعيد موقفهم خلال الساعات المقبلة عن طريق إغلاق كافة مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية حتى يتم تنفيذ مطالبهم وعودتهم إلى العمل.

أهم الاخبار