رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة اليوم

جامعات ومدارس

السبت, 20 أغسطس 2022 00:52
انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة اليومامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة:

تنطلق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022، اليوم السبت، بنظام البابل شيت، وتستمر لمدة لـ30 أغسطس الجاري.

اقرأ أيضًا: موعد إعلان آلية امتحانات الثانوية العامة 2023

ويؤدي قرابة الـ157 ألف طالب وطالبة امتحانات ملاحق الثانوية العامة، للعام الدراسي 2022/2021، فى 300 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية.

ويؤدي الطلاب امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، غدًا السبت، وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا.

وأعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022

وأكد وزير التربية والتعليم ضرورة الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة "بابل شيت" فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

وشدد وزير التربية والتعليم على أنه لن يتم البدء في تقدير أوراق إجابة "البابل شيت" الخاصة بالدور الثاني إلا بعد العرض على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان وتقديم تقرير مفصل عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.

وتطبق امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك" على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط.

ويتسلم الطالب في امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للمواد الأساسية كتيب مفاهيم وهو عبارة عن كتيب يحتوي على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في الامتحان كبديل للكتاب المدرسي.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة   بالكتاب المدرسي أو بالملازم

أو التابلت أو أي أوراق وإنما تتاح ورقة مفاهيم على الطلاب مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.
 
ويؤدى طلاب الثانوية العامة يوم السبت 20 أغسطس الامتحان فى اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم الأحد 21 أغسطس الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، ويوم الإثنين 22 أغسطس الامتحان في الجبر والهندسة الفراغية، ويوم الثلاثاء 23 أغسطس الامتحان في الاقتصاد والاحصاء، ويوم الأربعاء 24 أغسطس الامتحان في الفيزياء والتاريخ، ويوم الخميس 25 أغسطس الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى، ويوم السبت 27 أغسطس الامتحان في الكيمياء والجغرافيا.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني في الديناميكا، يوم الأحد 28 أغسطس، ويوم الاثنين 29 أغسطس الامتحان في الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل، ويوم الثلاثاء 30 أغسطس الامتحان في الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

 

لمزيد من الأخبار والموضوعات حول المدارس والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

تأجيل موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في المدارس

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 202‪2

خريطة توزيع لجان تظلمات الثانوية العامة

قضايا ساخنة على مكتب رضا حجازي وزير التعليم الجديد

أهم الاخبار