رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بالرابط| إتاحة كتيبات المفاهيم للثانوية العامة إلكترونيًا

أخبار وتقارير

الخميس, 26 مايو 2022 01:24
بالرابط| إتاحة كتيبات المفاهيم للثانوية العامة إلكترونيًاامتحانات الثانوية العامة
كتبت- نرمين عِشرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، إتاحة نسخ إلكترونية من كتيبات المفاهيم المقرر توزيعها في امتحانات الثانوية العامة، على موقعها الرسمي.

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كتيبات المفاهيم تتوفر في ثلاثة مجلدات: مجلد للشعبة الأدبية، ومجلد للشعبة العلمية علوم، ومجلد للشعبة العلمية رياضيات.

وأكد وزير التربية والتعليم أن النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات وهى نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.

 

للاطلاع على كتيبات المفاهيم للثانوية العامة اضغط هنا
 

وتحتوي كتيبات المفاهيم على القوانين والمفاهيم والمعلومات التي تحتاج حفظ ويحتاجها الطالب في امتحان كل مادة، وتوزّع على الطلاب داخل اللجان، مرفقة بأوراق بيضاء لاستخدامها حال الاحتياج إليها.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ في الفترة من يوم ٢٦ يونيو المقبل وتستمر حتى ٢١ يوليو المقبل، بنظام البابل شيت في لجان مؤمنة ومراقبة

بالمدارس، وباتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ نظام التقييم الجديد الذي يقيس مستوى الفهم والاستيعاب لدى الطلاب وليس الحفظ والتلقين، من خلال تطبيق نظام "أوبن بوك".

وتعقد امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ ورقيًا والإجابة بنظام (البابل شيت)، على أن تكون الأسئلة اختيار من متعدد فقط، ويتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

ويحظر دخول لجان امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ بالكتاب المدرسي أو بالملازم أو التابلت وإنما تتاح كتيبات مفاهيم مع ورقة أسئلة الامتحانات؛ لتساعد الطالب على الاستعانة بالمفاهيم التي يحتاجها في الامتحانات، ولتحقيق مبدأ التكافؤ بين الطلاب.  

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 26 يونيو امتحان اللغة العربية للشعب "الأدبية والعلمية"، ويوم الثلاثاء 28 يونيو امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعب "العلمية والأدبية"،

ويوم الأحد 3 يوليو امتحان الكيمياء للشعبة العلمية علوم ورياضيات، وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء 5 يوليو امتحان الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" للشعبة العلمية رياضيات، ويوم الخميس 7 يوليو  امتحان اللغة الأجنبية الأولى للشعب الأدبية والعلمية رياضيات وعلوم.

وتتوقف الامتحانات من 9 يوليو حتى 12 يوليو بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستأنف الامتحانات يوم الخميس 14 يوليو بامتحان مادة الفيزياء للشعب العلمية علوم ورياضيات، وامتحان التاريخ للشعبة الأدبية.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة يوم الأحد 17 يوليو  امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية علوم، والرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" للشعبة العلمية رياضيات، وامتحان علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، ويوم الثلاثاء 19 يوليو امتحان الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية" للشعبة العلمية رياضيات

وتختم الامتحانات يوم الخميس 21 يوليو بامتحان الأحياء للشعبة العلمية علوم، والرياضيات التطبيقية الديناميكا للشعبة العلمية رياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

 

أهم الاخبار