رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وتعليق لرحلات الطيران..

متحور كورونا الجديد" أوميكرون".. العالم يرفع حالة الطوارىء لمواجهته

أخبار وتقارير

السبت, 27 نوفمبر 2021 12:02
متحور كورونا الجديد أوميكرون.. العالم يرفع حالة الطوارىء لمواجهتهمتحور كورونا الجديد" أوميكرون"

كتبت- ميادة الشامي:

في ضوء جهود الدولة المصرية التي تقوم بها منذ ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"على مدار ما يقرب من العامين وأصبح شبحًا يواجه البشرية جمعاء، كانت مصر ولازالت من أوائل الدول التي تتخذ الإجراءات والتدابير الوقائية لحماية مواطنيها من تفشي الفيروس سواء من خلال التوعية بأهمية ارتداء الكمامات أو الحرص على التباعد الاجتماعي  أو التنوع في مصادر توفير اللقاحات لمنع انتشار الفيروس وتمدده.

اقرأ أيضًا.. مصر للطيران توقف رحلاتها إلى جوهانسبرج بسبب متحور "أوميكرون"

اوميكرون

ولكن خلال الساعات الاخيرة ظهر متحور جديد لفيروس كورونا المستجد وهو متحور" أوميكرون" الذي ظهر في دولة بتسوانا وجنوب إفريقيا والذي يعد الاكثر شراسة وخطرًا من الفيروس نفسه.

وقد حذرت منظمة الصحة العالمية من المتحور الجديد مشيرة إلى أن هذه السلالة المتحورة أكثر عدوى أو تؤدي إلى مسار مرضي أكثر خطورة.

وهو الامر الذي جعل معظم دول العالم ترفع حالة الطوارىء القصوى، وإيقاف الطيران المباشر مع دول إفريقية بسبب ظهور الفيروس الفتاك.

متحور كورونا

وترصد" بوابة الوفد"، في التقرير التالي أبرز الدول التي علقت رحلاتها مع دول إفريقية نتيجة انتشار الفيروس في سطور:

مصر

وقد أعلنت مصر للطيران عن توقف رحلاتها من والي جوهانسبرج اعتبارا من السبت في ضوء قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإيقاف الطيران المباشر من وإلى جنوب أفريقيا، وذلك على خلفية ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، بشأن المتحور الجديد للفيروس، والذى أطلق عليه "أوميكرون"، واعتبرت هذا المتحور من الضروري أخذ الإجراءات الاحتياطية تجاهه.

وأهابت الشركة بعملائها مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال ب١٧١٧ من اي موبايل او زيارة مكاتب مصرللطيران او اقرب وكيل سياحي.

فيروس

دول الاتحاد الاوروبي

كما وافقت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي على تعليق رحلات الطيران من سبع دول بمنطقة الجنوب الأفريقى، من أجل احتواء السلالة الجديدة التي ربما تكون أكثر خطورة من فيروس كورونا.

بريطانيا

حظرت  المملكة المتحدة رحلات الطيران من جنوب أفريقيا وبلدان مجاورة، وطلبت من مواطنيها العائدين من هناك الخضوع لحجر صحي.

السعودية

كما قررت المملكة العربية السعودية تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول (جنوب إفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني) والمتجهة إليها، وذلك عقب

ظهور متحور جديدة لفيروس (كورونا)، وتعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المشار إليها.

الامارات

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالامارات  عن تعليق دخول المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتبارا من الاثنين الموافق 29 نوفمبر.

المغرب

وأعلنت المغرب منع دخول مواطني 7 دول تقع فى جنوب قارة أفريقيا ظهر فيها متحور كورونا الجديد.

روسيا

قامت روسيا بتقييد حركة السفر من بعض الدول الأفريقية بسبب متحور كورونا الجديد.

 الاردن

متحور

 أعلنت تطبيق الحجر الصحي 14 يوما على المواطنين القادمين من جنوب أفريقيا، وانضمت كندا وأيرلندا وتركيا للدول التي علقت الرحلات من 7 دول إفريقية بسبب متحور "أوميكرون" شديد العدوى.

إيطاليا

ومنعت إيطاليا وسنغافورة  دخول مواطني 7 دول من جنوب القارة الإفريقية إلى أراضيها، وسط انتشار متحور جديد من فيروس كورونا في تلك البلدان.

المفوضية الاوروبية

واقترحت المفوضية الأوروبية تعليق الرحلات الآتية من جنوب القارة الإفريقية بسبب رصد سلالة متحورة جديدة لفيروس كورونا، وفق ما أعلنت رئيسة المفوضية، أورسولا فون دير لاين.

موضوعات ذات صلة:

"الصحة العالمية" تعرب عن قلقها من متحور "كورونا" الجديد بجنوب أفريقيا

استرازينيكا: مدرس تأثير الأجسام المضادة على متحور كورونا الجديد أوميكرون

الصحة العالمية تُطلق اسم "أوميكرون" على مُتغير كورونا الجديد

أهم الاخبار