رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

البحوث الفلكية تكشف توابع زلزال اليوم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 14:30
البحوث الفلكية تكشف توابع زلزال اليومزلزال

كتب -أحمد عبدالله

 ضرب زلزال، اليوم الثلاثاء، القاهرة، وعدد من المحافظات القاهرة الكبرى والدلتا والسواحل الشمالية، حيث سجلت محطات الشبكة القومية زلزال مصر اليوم في تمام الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي، إضافة إلى شعور عدد كبير من المواطنين به في العديد من المحافظات.

زلزال اليوم

اقرأ أيضًا: (فيديو) البحوث الفلكية: زلزال اليوم عمقه كبير وشعر به المقيمون في المحافظات

 

تعرض مصر للزلازل:
 من جانبه قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن تعرض مصر للزلازل يرجع إلى الدائرة الجغرافية التي تربط بين قارتي أفريقيا وأوروبا التي تحدث بها بعض الظواهر الطبيعية والجيولوجية.

زلزال القاهرة اليوم

توابع الزلزال:
 أضاف القاضى فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن التوابع ستكون محدودة

داخل مركز الزلزال وليس لها تأثير على الأراضى المصرية، مؤكدًا أن الزلزال يحدث على حسب المكان الذي يحدث فيه متوسط القوة من 2 إلى100 كيلو تقريبًا، على حد قوله. 

زلزال اليوم

تفاصيل زلزال اليوم:

 وقال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن الزلزال الذي تعرضت له البلاد، قبل قليل، كان قويًا نسبيًا وأعلى من 6 ريختر، وعمقه كبير، وبالتالي زادت دائرة الشعور به بين عدد من مواطني محافظات القاهرة الكبرى وبعض قاطني الدلتا والسواحل الشمالية، دون وجود أي خسائر.

 حزام الزلازل:

 أضاف "القاضي"، خلال مداخلة هاتفية برنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن الدولة المصرية عملت على زيادة تمويل المعهد وتحديث إمكاناته البحثية، فأصبح يرصد جميع الزلازل أيًا كانت قوتها: "مازلنا خارج حزام الزلازل، وإحساسنا الزلازل زاد لأن الأماكن التي كان بها نشاط زلزالي داخل الجمهورية كانت نائية إلى حد ما حتى وقت قريب، لكن جرى التوسع والزحف العمراني فأصبح هناك تجمعات عمرانية في أماكن النشاط الزلزالي وبالتالي زاد الشعور بالزلازل حتى وإن كانت قوتها صغيرة، لكن النشاط الزلزالي لم يزداد عن المتوقع".

موضوعات ذات صلة:

زلزال يضرب جزيرة بالي الإندونيسية يودي بحياة 3 أشخاص

زلزال مصر اليوم| أقوى 5 زلازل ضربت المحافظات وراح ضحيتها المئات (صور وتفاصيل)

زلزال مصر اليوم| أكثر 5 دول عًرضة للانهيارات والهزات في العالم

للمزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا

 

أهم الاخبار