رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليوم.. انطلاق الأوكازيون الصيفي ولمدة شهر

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 00:37
اليوم.. انطلاق الأوكازيون الصيفي ولمدة شهر

يبدأ الأوكازيون الصيفي، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق ٢ من أغسطس، ويستمر لمدة شهر وفقا لقرار وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكدت وزارة التموين، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالديوان العام، وآخري فرعية بمديريات التموين، وإطلاق الحملات الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك لمتابعة الأوكازيون الصيفي، والتأكد من جدية التخفيضات، وعدم إعلان المحال المشاركة عن تخفيضات وهمية، أو عرض سلع مغشوشة، أو سلع مقلدة.

وسوف تقوم حملات الرقابة التموينية، والتي ستتواجد بكثافة خلال فترة الأوكازيون، بضبط أي محل مخالف وإتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كما حذرت الرقابة التموينية، المحال المشاركة في الأوكازيون، من عقوبة غش المستهلك ، و التي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

وطالبت وزارة التموين المواطن بضرورة الإبلاغ عن

أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق ، وذلك بأبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيسبوك، أو من خلال الواتس أب علي الرقم 01577779999.

وتلزم وزارة التموين المحال الراغبة في المشاركة، بضرورة الحصول على موافقة من مديريات التموين الواقعة في نطاق دائرتهم، وكذلك بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية، وبيان الثمن الفعلي الذي كان يباع به السلع قبل الأوكازيون.




 

أهم الاخبار