رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أسعار الذهب تقترب من أدنى مستوى في 7 أشهر

اقتصاد

الأربعاء, 06 يوليو 2022 15:02
أسعار الذهب تقترب من أدنى مستوى في 7 أشهرالذهب العالمي

سجلت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لكنها ظلت بالقرب من أدنى مستوى جديد في سبعة أشهر، مع ارتفاع الدولار الأمريكي عند ذروة عقدين ، حيث واصل المستثمرون تجنب السبائك والتطلع إلى الدولار بحثًا عن الأمان وسط القلق المتزايد من تدهور التوقعات الاقتصادية العالمية.

اقرأ أيضاً:طرح سلع بأسعار مخفضة بمعرض "أهلًا بالعيد"

 

وارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.22% إلى1768.85 دولارًا للأوقية الساعة 9:25 صباحًا بتوقيت القاهرة، بعد أن انخفض إلى 1762.45 دولارًا ، وهو أدنى مستوى منذ منتصف ديسمبر. وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1764.60 دولار.

 

قال مايكل مكارثي ، كبير المسؤولين الاستراتيجيين في Tiger Brokers ، أستراليا ، إنه بعد انخفاضه عن مستوى الدعم الذي يتراوح بين 1790 و 1800

دولار أمس الثلاثاء ، قد يتجه الذهب هبوطيًا على المدى المتوسط.

 

وأضاف مكارثي، إن التأثير المزدوج لارتفاع الدولار الأمريكي بسبب المعدلات المرتفعة ، وارتفاع المعدلات نفسها له تأثير مباشر على السبائك ، يلقي بثقله على توقعات الذهب. يأتس ذلك وسط تراجع الأسهم الآسيوية وسيطر الدولار مقابل اليورو يوم الأربعاء مع تعمق مخاوف المستثمرين من أن القارة تقود العالم إلى الركود.

 

استقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته منذ عام 2002 – وهي المستويات التي أدت إلى انخفاض الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي بما يصل إلى 2.6% أمس الثلاثاء.

 

وقال وانج تاو المحلل الفني لرويترز إن سعر الذهب الفوري قد يختبر

دعما عند 1756 دولارا للأونصة ، وقد يؤدي الاختراق إلى انخفاض إلى 1748 دولارا.

 

في غضون ذلك ، سيصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي دقائق من اجتماع السياسة لشهر يونيو في وقت لاحق من اليوم ، مما قد يعطي المستثمرين صورة أوضح عن خارطة الطريق لأسعار الفائدة.

 

أظهرت حسابات لرويترز أن عدد البنوك المركزية التي رفعت أسعار الفائدة في يونيو أكثر من أي شهر آخر لمدة عقدين على الأقل ، ومع ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته في عدة عقود ، فمن غير المرجح أن يتراجع تشديد السياسة هذا العام. يجدر الإشارة إلي أن المعدلات المرتفعة وعوائد السندات تؤدي إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تنتج شيئًا.

 

وعلي صعيد المعادن الأخري، انخفضت الفضة في السوق الفورية بنسبة 1.2% إلى 18.96 دولارًا للأونصة ، وهو أدنى مستوى لها في عامين. ونزل البلاتين 1.3 بالمئة إلى 853.67 دولارًا ، وتراجع البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1932.08 دولارًا.

لمزيد من الأخبار اضغط هنا.

 

أهم الاخبار