رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بسمة وهبة مشيدة بتصريحات شيخ الأزهر عن تعدد الزوجات: توزن بميزان الذهب (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 25 مايو 2022 20:44
بسمة وهبة مشيدة بتصريحات شيخ الأزهر عن تعدد الزوجات: توزن بميزان الذهب (فيديو)بسمة وهبة وشيخ الأزهر
كتب- أحمد يوسف الحنفى

رحبت الإعلامية بسمة وهبة، بتصريحات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بشأن تعدد الزوجات، موضحةً: "كلام تقله يساوي ذهب وعلم، وقال بمنتهى الوضوح إن زوجة واحدة تكفي، وإن من يقولون إن الأصل في الإسلام هو التعدد مخطئون".

 

اقرأ أيضًا.. الزوجة الثانية والفاحشة.. آمنة نصير ترد على أحمد كريمة: تصريحاته تهريج وزلزال للبيوت (فيديو)

 

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، مساء الأربعاء، أنّه قال إن التعدد فيه ظلم للمرأة والأبناء في أحيان كثيرة، ولفت إلى أن التعدد من الأمور

التي شهدت تشويها للفهم الصحيح للقرآن الكريم والسنة النبوية، حيث طالب بإعادة قراءة الآية التي ورد فيها تعدد الآيات بشكل كامل وتدبر ما قبلها وما بعدها وعدم الاجتزاء.

 

وتابعت: "وقال إم المسلم ليس حرا في أن يتزوج على زوجته الأولى، فهذه رخصة مقيدة بقيود وشروط والتعدد حق للزوج، لكنه حق مقيد". وأردفت: "الشرع واضح في هذه المسألة، وقال إن التعدد مشروط بالعدل، وإن يعدل الرجل يُحرم، فالعدل ليس متروكا للتجربة، لكنه واجب،

وبمجرد الخوف من عدم العدل او الضرر يحرم التعدد".

 

ولفتت إلى أنّ كلام شيخ الأزهر في تفسير تعدد الزوجات وافٍ للشرع، فالقرآن يقول "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة".

 

ونوهت إلى أنّ تصريحات شيخ الأزهر أكدت على أحكام الدين ومفهومه الذي يجب ان يكون مرتبطا بحياتنا وتحديد مستواها: "نحن في حاجة إلى الفهم الصحيح وعدم اجتزاء ظواهر الأمور واجتزاء ما نريده حتى نفعله".

 

وتابعت الإعلامية بسمة وهبة: "ديننا يحترم العقل والقلب والروح والإنسانية والمجتمع والبشرية والمرأة، وأنا فضيلة الإمام الاكبر شيخ الأزهر على هذه التفسيرات العادلة والصحيح، شكرا فضيلة الإمام، أنا سعيدة، وأرى أن كلامي في حلقة الأمس كان صحيحا بشكل كامل، فقد تأكدت منه بسببك".

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار