رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

سد النهضة.. السيسي: الحقوق المائية لمصر قضية مصيرية (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 25 يناير 2022 14:54
سد النهضة.. السيسي: الحقوق المائية لمصر قضية مصيرية (فيديو)الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المباحثات مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون،

تناولت قضية الأمن المائي المصري، كونه جزءًا من الأمن القومي العربي وتوافقنا على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر، باعتبارها قضية مصيرية، وقد ثمن الرئيس "تبون" من جانبه، الجهود التي تبذلها مصر، للتوصل إلى اتفاق شامل ومنصف، بشأن قواعد ملء وتشغيل "سد النهضة".

اقرأ ايضًا.. الرئيس السيسي يستقبل نظيره الجزائري بقصر الاتحادية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الجزائري، اليوم الثلاثاء، على تعزيز جهودنا على الساحة الأفريقية، في ظل الدور المهم، الذي تضطلع به كل من مصر والجزائر في هذا الشأن واستمرار التنسيق والتعاون في إطار الاتحاد الأفريقي ومواصلة جهود دعم بنية السلم والأمن، والتنمية في القارة

الأفريقية بما يمكنها من تجاوز أي تحديات تواجهها وتحقيق الرخاء والاستقرار، لسائر أبناء قارتنا الأفريقية.

أشار إلى إنه ناقش مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون،

التحديات المشتركة التي تواجه البلدين، منها تحقيق التنمية الشاملة ومواجهة التدخلات الغربية في المنطقة ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف وصون مفهوم الدولة ودور مؤسساتها الوطنية.

وأوضح أنه توافق مع تبون، على تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجاريةوتذليل أي عقبات في هذا الخصوص بما يحقق التنمية الشاملة.

وأشار إلى أنه تم التوافق على توجيه الأجهزة المعنية بسرعة الإعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة لخدمة العلاقات وتعزيز أطر التعاون والتنسيق.

ورحب بنظيره الجزائري عبد المجيد تبون،

في زيارته الرسمية الأولى إلى بلده الثاني مصر، معبًا عن تقدير مصر البالغ للروابط التاريخية العميقة التي تجمعها مع الجزائر.

وأكد إنه أجرى مباحثات بناءة مع الرئيس تبون، تناولا خلالها مختلف الموضوعات الثنائية والإقليمية والدولية المتبادلة بين البلدين، موضحًا أن المشاورات عكست إرادتنا السياسية المشتركة نحو تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين والارتقاء بها إلى أفاق أرحب، وذلك من خلال تفعيل أطر التعاون والتنسيق على كل المستويات.

وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، قد أكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل صباح اليوم بقصر الاتحادية الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائيةمنفردة بين الرئيسين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل بعد ظهر امس بمطار القاهرة أخيه الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون، الذي يحل ضيفاً عزيزاً علي بلده الثانى مصر في زيارة عمل لمدة يومين".

أهم الاخبار