رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حماية المستهلك يحذر من أدوية القنوات الوهمية: قد تؤدي إلى الوفاة

ميديا

الأربعاء, 08 ديسمبر 2021 01:47
حماية المستهلك يحذر من أدوية القنوات الوهمية: قد تؤدي إلى الوفاةأدوية - أرشيفية

قال أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن كل القنوات المصرية التي يحدث بها تداول لبعض الأدوية وتضر المواطنين، يتم وقفها من خلال جهاز حماية المستهلك، متابعا: "يجب التوفر الفوري عن الأدوية التي يتم الترويج لها عبر الفضائيات غير الشرعية، والسوشيال ميديا، خاصة أدوية النحافة والتخسيس لأنها تهدد حياة المواطنين".

اقرأ أيضا : حماية المستهلك يلزم شركات السجائر بطباعة الأسعار على العبوات

أضاف حسام الدين، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه عبر القناة الأولى، أنه ليس هناك مصادر طبية لهذه الأدوية

المغشوشة، مردفا: "هناك سيدتين تعرضتا للنزيف بسبب تناول نوع من الأدوية التي يتم تداولها عبر السوشيال ميديا، وتناول المواطن لهذه الأدوية خاصة النحافة لا مصدر طبى لها على الإطلاق، ويتحمل المواطن عواقبها في النهاية على صحته بسبب الإهمال".

 

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك، أن ليس كل من يظهر على منصات السوشيال ميديا والفضائيات غير الشرعية للترويج للأدوية، ينتمي لنقابة الأطباء أو الصيادلة، وهذا أمر خطير، وتم ضبط شركتين ليس لديهما

أى تراخيص للترويج للأدوية بالجمهورية، مشددا بالقول : "الأدوية التي يتم الترويج لها قد تؤدى إلى الوفاة، ولدينا أكثر من 49 قضية متاجرة فى أجهزة طبية مجهولة المصدر، ولن نترك جهازا طبيا مجهول المصدر فى الأسواق".

 

وأشار إلى أن جهاز حماية المستهلك، يراقب الأوكازيون على المنتجات، لمواجهة التخفيضات الوهمية فى الأسعار من خلال مراقبين تابعين للجهاز، مردفا: "نراقب التلاعب في الأسعار الأصلية للمنتجات قبل إعلانات الخصم، من خلال الدخول على سيستم المحلات ومراجعة الفواتير للتأكد من انضباط الأمور".

 

وتابع: "عقوبة الأوكازيون الوهمى والإعلان المضلل في الماضي كانت 100جنيه، والآن أصبحت 2 مليون جنيه، وعلى صاحب الأوكازيون أن يكون تابعا للقطاع الرسمى لإمكانية تتبعه من قبل جهاز حماية المستهلك".

أهم الاخبار