رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الصحة العالمية: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس إيبولا في الكونغو

ميديا

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 11:30
الصحة العالمية: تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس إيبولا في الكونغوإصابة بفيروس ايبولا

 أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس إيبولا في الكونغو الديمقراطية ليرتفع العدد إلى 5 إصابات، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

اقرأ أيضًا.. بدء حملة التطعيم ضد فيروس "إيبولا" شرق جمهورية الكونغو

إصابة بفيروس ايبولا

رصد إصابة بفيروس إيبولا بالكونغو

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الأسبوع الماضي، أن وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، رصدت حالة إصابةجديدة بفيروس إيبولا في منطقة بوتسيلى بمقاطعة كيفو الشمالية، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن تفش سابق للمرض في 3 مايو من العام الجاري 2021.

 وأوضحت المنظمة - في بيان لها من جنيف السبت - أن معهد جوما التابع للمعهد الوطني للبحوث الطبية الحيوية، أكد وجود ايبولا في عينات مأخوذة من طفل صغير توفي بعد معاناته من أعراض الإيبولا.

إصابة بفيروس ايبولا

 وأضافت أن منطقة بوتسيلى تقع على

مقربة من مدينة (بينى) والتي كانت إحدى بؤر تفشي الفيروس مابين 2018- 2020 بشرق الكونغو، وعلى بعد 50 كيلو مترًا من مدينة بوتيمبو، التي شهدت تفشيا للايبولا فى وقت سابق من هذا العام.

وأكدت المنظمة الدولية أنه ليس من غير المعتاد أن تحدث حالات متفرقة في أعقاب تفش كبير، مشيرة إلى أنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كانت الحالة الجديدة مرتبطة بحالات تفش سابقة.

ولفتت المنظمة إلى أن تفشي فيروس ايبولا العاشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية والذي استمر لما يقرب من عامين كان ثاني أكبر انتشار في العالم .. موضحًا أنه بحلول الوقت الذي انتهى فيه كان هناك 3481 إصابة و 2299

وفاة و 1162 متعافيًا من إيبولا.

وأشارت إلى أن تفشي فيروس إيبولا الـ 12 في البلاد الذي حدث في بوتيمبو وما حولها انتهى بعد 3 أشهر مع 11 حالة مؤكدة وحالة واحدة محتملة و6 وفيات.

إصابة بفيروس ايبولا

ما هو فيروس إيبولا

الإيبولا من الفيروسات الفتاكة، وحسب أحصائيات يقتل 50% من المصابين به، وينتشر في القارة الإفريقية، ويؤثر على البشر والقرود، تم اكتشاف الفيروس، عام ١٩٧٦ قرب نهر الإيبولا وهو سبب تسمية الفيروس بهذا الاسم.

كيف ينتقل الإيبولا من شخص لآخر

لا ينتقل فيروس إيبولا، عن طريق المخالطة بين المواطنين، بعكس أمراض الجهاز التنفسي، والتي من الممكن أن تنتقل عن طريق الجزئيات في الهواء، بعد سعال الطرف المصاب، مع العلم أن فيروس إيبولا ينتقل عن طريق المخالطة المباشرة لسوائل جسم شخص مريض بمرض الإيبولا.

ويعتقد أن خفافيش الفاكهة من الفصيلة "بتيروبوديداي" هي المضيف الطبيعي لفيروس الإيبولا، وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

موضوعات ذات صلة

قبل أن ينتهي كورونا.. ماهو سر فيروس إيبولا القاتل في غينيا؟

مفاجأة.. اكتشاف جين يحجب الفيروسات القاتلة (تفاصيل)

أهم الاخبار