رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو| مقرر "القومي للسكان" السابق: المواطن يحتاج للوعي في الإنجاب وتغليظ العقوبات هو الحل

ميديا

الأحد, 26 سبتمبر 2021 19:33
فيديو| مقرر القومي للسكان السابق: المواطن يحتاج للوعي في الإنجاب وتغليظ العقوبات هو الحلالزيادة السكانية

كتب ـ عمرو هلال:

أكد الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، أن مشكلة الزيادة السكانية كبيرة جدًا، منوهًا إلى أن هناك خطورة كبيرة من الزيادة السكانية، مشددًا على أنه لا بد من تحقيق التوازن بين الزيادة السكانية والحالة الاقتصادية.

المواطن يحتاج للوعي في الإنجاب، واستخدام السيدات وسائل منع الحمل المناسبة

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن المواطن يحتاج للوعي في الإنجاب، واستخدام السيدات وسائل منع الحمل المناسبة.

فيديو.. مقرر المجلس القومي للسكان السابق: خطاب ديني معاصر سيحد من الزيادة السكانية

تنظيم الأسرة يجعل كل أفراد الأسرة في حال أفضل.. التخطيط الجيد
قبل الانجاب

وأوضح أن تنظيم الأسرة يجعل كل أفراد الأسرة في حال أفضل، لذلك لا بد من التخطيط الجيد لاتخاذ قرار الانجاب، والتفكير كثيرًا في مستقبل الأطفال، إذ أن الانجاب لطفلين والتخطيط الجيد لمستقبلهم وتوفير قدر كبير من الحياة الكريمة، أفضل من إنجاب أكثر من طفل دون الرعاية الاجتماعية بهم.

عمرو حسن: مصر تحارب مشكلة الزيادة السكانية منذ 60 عامًا مطالبًا بـ "حوكمة الملف"

المجتمع في حاجة لتغيظ عقوبات عمالة الاطفال والتسرب من التعليم

وشدد مقرر المجلس القومي للسكان السابق، على أن المواطن في حاجة لتغيير رؤيته

بشأن قضية الزيادة السكانية، والمجتمع في حاجة لتغليظ عقوبات عمالة الأطفال والتسرب من التعليم، مؤكدًا أن ظاهرة عمالة الأطفال توثر اجتماعيًا على الطفل ويجب مواجهتها بطريقة كبيرة.

نحتاج خطاب ديني معاصر يحث على تنظيم الأسرة

ونوة الدكتور عمرو حسن، على أننا نحتاج خطاب ديني معاصر يحث على تنظيم الأسرة، ونحتاج من مؤسسات الدولة أن تعمل مع منظمات المجتمع المدني في هذا الملف، حيث إن لمنظمات المجتمع المدني دور كبير جدًا في مواجهة هذه الظواهر السلبية بجانب مؤسسات الدولة المختلفة.

وكان نوة بضرورة تقديم حوافز للملتزمين بتنظيم الأسر والحد من الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أنه في الوقت ذاته لأهمية تمكين المرأة لما له من دور فعال في الحد من الزيادة السكانية، حيث إن الدولة اتجهت خلال الفترة الأخيرة لتمكين المرأة، موضحًا أن الدولة تطرقت لملف الزيادة السكانية بعد فترة من الإهمال.

أهم الاخبار