رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي يوجه رسالة للشعب بعد زيادة سعر الرغيف: ليست كبيرة

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 12:31
فيديو.. السيسي يوجه رسالة للشعب بعد زيادة سعر الرغيف: ليست كبيرةالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة إلى الشعب قائلًا: "أرجو لما اتكلمنا على عملية تنظيم الدعم في رغيف العيش إن الناس تتفهم وألا يتم إساءة استقباله بأننا هنعمل نقلة كبيرة في الأسعار، لا إحنا هنعمل شكل متوازن حتى نستطيع تحصيل الـ8 مليارات جنيه لتغذية طلاب المدارس".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

 وأضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء: "الـ 8 مليارات جنيه الخاصة بالتغذية لازم يتوفروا.. ولازم ولادنا يتغذوا دول مستقبل مصر.. وإحنا بنعمل برنامج

حياة كريمة لتطوير الحياة داخل الريف.. ولازم يكون فيه عطاء متوازن.. أنا مش بتكلم على رقم كبير ولا حاجة".

 وذكر أن سعر رغيف الخبز سوف يزيد لأنه لا يمكن أن يستمر بهذا السعر نهائيًا، موضحًا: "مش بقول إننا لازم نزوده ونخليه زي ما بننتجه بـ60 قرش لكن مش هينفع يستمر بهذا السعر".

 وأشار إلى أنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مضيفًا: "في ناس بتقول خلي الحكومة تشيلها لا أنا اللي

هشيلها.. هل ينفع يبقى في 20 رغيف بثمن سجارة؟".

ويفتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات في محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الاخري بمدن الدلتا".

المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنًا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته)، إضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

شاهد البث المباشر..

أهم الاخبار