رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السيسي يوجه وزيرة الصحة بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الحمل

ميديا

الثلاثاء, 03 أغسطس 2021 12:17
السيسي يوجه وزيرة الصحة بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الحملالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- مصطفى نجيب

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، بتنفيذ مبادرة للكشف على الراغبات في الإنجاب، قائلًا: "إحنا ممكن نعمل مبادرة للكشف على السيدة التي ترغب في الإنجاب لمدهم ببرنامج صحى معين قبل الحمل لتوعية السيدات".

 

اقرأ أيضًا.. السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز

 

 وأضاف السيسي- خلال كلمته في افتتاح المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، "ممكن نشتغل على مبادرة الكشف على الراغبات في الإنجاب.. الأسرة مسئولة على تهيئة الظروف لإنجاب طفل.. دى روح يا جماعة هتيجي وهتبقى عايشة، ولابد أن نوفر لها أنسب الظروف فيه أقدار

لكن فيه أسباب الدنيا يجب أن تكون الأم مستعدة".

 

 وأكد أنه في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على المحاصيل الزراعية، تسعى الدولة إلى عدم تأثيرها على الأسعار، مضيفًا: "بنحاول نخلي الأسعار متوازنة".

 وذكر أن سعر رغيف الخبز سوف يزيد لأنه لا يمكن أن يستمر بهذا السعر نهائيًا، موضحًا: "مش بقول إننا لازم نزوده ونخليه زي ما بننتجه بـ60 قرش لكن مش هينفع يستمر بهذا السعر".

 وأشار إلى أنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز، مضيفًا: "في ناس

بتقول خلي الحكومة تشيلها لا أنا اللي هشيلها.. هل ينفع يبقى في 20 رغيف بثمن سجارة؟!".

 ويفتتح الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز " بمدينة السادات في محافظة المنوفية، فضلاً عن عدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا".

المدينة الغذائية في المنطقة الصناعية تقع على مسطح 135 فدانًا، وتشمل المرحلة الأولى منها 102 فدان بنسبة بنائية 50%، وتضم مصنعًا لإنتاج البسكويت (5 خطوط)، طاقة انتاجية (240 طنا) للبسكوت في اليوم وملحق به مخزنان تجميعيان وطاقة تخزينية (24 ألف بلته)، إضافة إلى مطحن ملحق به 14 صومعة بطاقة تخزينية 70 ألف طن قمح وطاقة إنتاجية 800 طن دقيق في اليوم مزود بأنبوب لنقل الدقيق لكل من مصنع البسكوت ومصنع المكرونة ومصنع المخبوزات.

شاهد البث المباشر..

أهم الاخبار