رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) التأمينات الاجتماعية: العامل غير المنتظم يتحمل فقط 9% من التأمين

ميديا

الأربعاء, 28 يوليو 2021 17:17
(فيديو) التأمينات الاجتماعية: العامل غير المنتظم يتحمل فقط 9% من التأميناللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية

خاص الوفد

 قال اللواء جمال عوض، رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم جدا بالعمالة غير المنتظمة، وهناك تكليفات دائمة منذ عام 2015 بالاهتمام بهذه الفئة ورعايتها ورعاية ظروفها.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة بالرقم القومي لعمال اليومية

وأضاف "عوض" خلال مداخلة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن العامل غير المنتظم وليس لديه جهة عمل محددة يمكنه الإشتراك في نظام التأمين الإجتماعي المصري حيث يتحمل 9% من

التأمين والدولة تدعمه وتتحمل 12% الخاصة بحصة صاحب العمل .

وتابع أنه يتم الاشتراك في نظام التأمين الإجتماعي المصري للعمالة الغير منتظمة ببطاقة الرقم القومي عن طريق التوجه إلى مكتب التأمينات، لافتا إلى أنه بعد اشتركا العامل يتمتع بالمزايا التي يحصل عليها وكيل الوزارة في أي جهة حكومية.

واستطرد عوض أن الـ 9% التي يتحملها المواطن تقدر

بحوالي 100 جنيه شهريًا، لافتا إلى أن أي مواطن في الدولة يشترك في التأمينات بـ21% من دخله 12% يتحملها صاحب العمل، و9% يتحملها المواطن، ولكن العامل غير المنتظم يتحمل 9% حوالي 100 جنيه شهريًا والدولة تتحمل عنه حصة صاحب العامل 12%، وتجعل العامل غير المنتظم يشترك بنظام التأمين الاجتماعي ويتمتع بكافة المزايا مثل وكيل الوزارة.

وأوضح أنه حال حدوث إصابة عمل له أدى لعجزه عن الكسب أو وفاة وكان مشترك بهذا النظام 3 أشهر فقط يتم صرف معاش شهري لأسرته، وصرف معاش لابنته حتى زواجها حتى لو كان عمرها سنة واحدة.

 

 

 

أهم الاخبار