رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أولمبياد طوكيو: تأكيد أول إصابة بكورونا لرياضي بعد مُشاركته في المُنافسات

عربى وعالمى

الأحد, 25 يوليو 2021 16:12
أولمبياد طوكيو: تأكيد أول إصابة بكورونا لرياضي بعد مُشاركته في المُنافساتأولمبياد طوكيو

أ ش أ

 أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، اليوم الأحد، تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لرياضي، بعد مشاركته في إحدى منافسات الدورة، وسط مخاوف عامة من انتشار أكبر للفيروس.

 

اقرأ أيضًا: إثيوبيا تُعلن اكتمال الملء الثاني لسد النهضة.. وتُؤكد لن يضر بدول المصب


وقالت اللجنة - بحسب ما نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية - إن لاعب المنتخب الهولندي للتجديف فين فلوريجن جاءت نتيجة اختباره لكوفيد-19 إيجابية بعد مشاركته في المنافسات يوم الجمعة.


وانسحب اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا من جولة الإعادة يوم /السبت/ في منافسات التجديف الفردي،

وعزل نفسه في مكان منفصل بعد أن كان يقيم في قرية الرياضيين.


وقالت اللجنة المنظمة للأولمبياد إنها تعمل على تحديد ما إذا كان أي شخص قد خالط فلوريجن مخالطة وثيقة، والذي سبق أن قالت عنه إنه غير قادر على التجديف "لأسباب طبية"، وثبتت إصابة عضو آخر في منتخب التجديف الهولندي، ليس من الرياضيين، بكوفيد-19 يوم الخميس.


وكانت اللجنة قد أفادت في وقت سابق بأن 10 إصابات جديدة مرتبطة بالأولمبياد سُجلت

اليوم، شملت رياضي أجنبي آخر؛ ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المسجلة منذ بداية الشهر الجاري إلى 132.


وفي سياق منفصل، قالت شرطة العاصمة طوكيو إن 9 من الضباط الذين تولوا مهمة التأمين في الملاعب الأولمبية قبل انطلاق الأولمبياد رسميًا يوم /الجمعة/ ثبتت إصابتهم بكوفيد-19، مضيفة أن الأفراد التسعة ينتمون إلى نفس الفرقة التي أعارتها لطوكيو شرطة محافظة هيوجو، وأن حوالي 40 شخصًا آخر ممن شاركوهم استخدام المرافق الصحية في أماكن إقامتهم يخضعون للعزل الذاتي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار