رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. أحمد موسى: هزيمة قاسية اليوم لأردوغان بشأن ليبيا

ميديا

الأربعاء, 23 يونيو 2021 20:34
فيديو.. أحمد موسى: هزيمة  قاسية اليوم لأردوغان بشأن ليبياالإعلامي أحمد موسى
كتب- مصطفى محمود

قال الإعلامي أحمد موسى، إن دول العالم شاركت فى مؤتمر برلين 2، موضحًا أن المؤتمر هزيمة قاسية لـ تركيا، وأن جميع الدولة اتفقت على خروج القوات الأجنبية و مرتزقة أردوغان رئيس تركيا من ليبيا.

اقرأ أيضًا

مرتضى منصور يوجه رسالة نارية لـ فاروق جعفر (آدي ابن النادي)
وأضاف أحمد موسى خلال  برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الصوت الليبي أصبح واحد، و يتحدث بلغة واحدة و العالم بالكامل يتحدث عن ليبيا.


ولفت أحمد موسي، إلى أن المبادرة المصرية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى 6-6-2020، هو الذى تم اليوم، وأن الجديد فقط فى

مؤتمر اليوم هو الانتخابات.

 

وعقد سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأربعاء، على هامش اجتماع برلين الثاني حول ليبيا، عددا من اللقاءات مع نظرائه المشاركين في مؤتمر برلين 2 والمسئولين الدوليين الذين تواجدوا لبحث الملف الليبي ودارت موضوعات المباحثات حول ملفات العلاقات الثنائية مع مصر والقضية الليبية محور الاجتماع وكذا ملف سد النهضة.

 

وفي مستهل زيارته لـ برلين ومشاركته بمؤتمر برلين 2،  التقى وزير الخارجية، صباح اليوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، مع يان هاكر مُستشار الأمن القومي الألماني، وذلك على هامش

اجتماع برلين الوزاري حول ليبيا والذي تستضيفه برلين اليوم، وقد ناقشا التطورات على الساحة الليبية والقضايا المطروحة أمام الاجتماع ولا سيما الاستحقاقات الرئيسية المُتعلقة بعقد الانتخابات في ديسمبر القادم، فضلاً عن مسألة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير.

ضرورة خروج المرتزقة من ليبيا

 

صرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، بأن الوزير شكري ناقش كذلك مع المسؤول الألماني تطورات قضية سد النهضة والجهود المصرية الهادفة إلى التوصل لاتفاق قانوني مٌلزم لمعالجة هذا الموضوع وما تواجهه من صعوبات، وتطرقا إلى القضية الفلسطينية وضرورة بذل المساعي للتوصل إلى حل عادل ودائم لهذا الصراع.

 

وفي ختام اللقاء، ذكر المُتحدث الرسمي أن الوزير شكري تباحث مع "هاكر" حول العلاقات الثنائية على ضوء المشاركة الألمانية في عدد من المشروعات الكبرى في مصر.

 

أهم الاخبار