رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

على رأسها العمالة المصرية | أهداف زيارة اللواء عباس كامل لـ ليبيا (فيديو)

ميديا

الخميس, 17 يونيو 2021 19:08
على رأسها العمالة المصرية | أهداف زيارة اللواء عباس كامل لـ ليبيا (فيديو)اللواء عباس كامل يجتمع معر رئيس الحكومة الليبية عبدالحميد الدبيبة
كتب- أحمد يوسف الحنفى

 عقب الكاتب الصحفي عبدالستار حتيتة، المتخصص في الشأن الليبي، على زيارة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة

المصرية العاصمة الليبية طرابلس في مصر.

 

وقال حتيتة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الخميس، إن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف ليبيا هدفها دعم العملية السياسية لحفظ الاستقرار والأمن فيها رغم وجود جهات تود زعزعة الاستقرار وإفشال الانتخابات في ليبيا.

 

وكشف المتخصص في الشأن الليبي، أهداف الزيارة وأهميتها، قائلًا إن ملف العمالة المصرية يتصدر أجندة اجتماع اللواء عباس كامل حيث هناك

حوالي 6 ملايين مصري يستفيدون من العمل في ليبيا سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وملف تنظيم العمالة، تعطيه الدولة المصرية أهمية كبيرة هذه الفترة.

 

 

وتابع: "بالإضافة إلى ملف المصالحة بين الليبيين حيث توجد عراقيل توضع أمام المصالحة بين المجلس الرئاسي والحكومة المؤقتة الجديدة، ومصر ستسعى في حل هذه المعضلة؛ لأن ليبيا لديها رغبة في ذلك للانتهاء من الانتخابات البرلمانية والرئاسية من أجل استقرار الأوضاع".

 

ووصل اليوم اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة

المصرية إلى العاصمة الليبية طرابلس، في زيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون المشترك ودعم العملية السياسية والاستقرار في ليبيا، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.


ويؤكد اللواء عباس كامل خلال الزيارة وقوف الرئيس السيسي ومصر خلف الشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية، مشيدًا بدور لجنة 5 + 5  العسكرية للحفاظ على استقرار الأوضاع الداخلية في ليبيا من خلال إجراءات بناء الثقة، مؤكدًا على موقف مصر الداعم للشعب الليبي الشقيق وحكومته التي تسعى إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.  

موضوعات ذات صلة:

(فيديو) السيسي يؤكد دعم جهود توحيد المؤسسة العسكرية الليبية

(فيديو) السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لليبيا حكومةً وشعبًا

أهم الاخبار