رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الحكومة تستجيب لأميرة أبوشقة بشأن تقنين عوائد السوشيال ميديا وخضوعها للضرائب

الحكومة تستجيب لأميرة أبوشقة بشأن تقنين عوائد السوشيال ميديا وخضوعها للضرائبالنائبه أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب

حازم العبيدي

استجابت الحكومة ووزارة المالية وقطاع مصلحة الضرائب المصرية، لمطالب النائبة أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب بخصوص تقنين إعلانات وعوائد السوشيال ميديا واقتضاء حق الدوله الضريبي منها.

 

وشددت أبوشقة، أن هناك سوق تجاري كبير واقتصاد موازي ومليارات الجنيهات، تنفق ويتحصل عليها القائمين علي هذه الحسابات علي مواقع التواصل الاجتماعي، دون رقيب ودون حساب ، أشبه باقتصاد موازي بدون مراقبة، ولابد من آلية تشريعه تمكن الدولة

من اقتضاء حقها القانوني والضريبي في هذا السوق الفوضوي للمساهمة في زيادة موارد الدولة ودخول هذا المورد التجاري الكبير تحت مظلة الرقابة الضريبية للدولة المصرية، ومن الممكن إقرار حوافز وميزات ائتمانية للملتزمين بالقواعد الماليه والرقابية التي تفرضها الحكومة علي اي مورد اقتصادي.

وجاء الرد الحكومي في تصريحات رضا عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية،
رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في مطالبة صناع المحتويات عبر منصات التواصل الاجتماعي «البلوجرز، اليوتيوبرز»، بفتح ملف ضريبى، في حالة بلوغ أرباحهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.


وتابعت ابوشقه بأن هذا انتصار وبداية لاستجابه الحكومه لكافه الأصوات التي تنادي بالاصلاح الضريبي وتوفير مصادر تمويلية الموازنه العامه من خلال اقتصاد يدر المليارات.


وشددت أبوشقة على أنها ستتابع تنفيذ الحكومه لآليات تنفيذ المبادرة مع الاستعداد لتقديم أي تعديل تشريعي يساعد الدولة في فتح ملفات ضرببية لصناع محتوي عبر منصات التواصل الاجتماعي.