رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

هدف الأهلي .. أرقام مميزة لـ سفيان رحيمي في ثلاثة مواسم مع الرجاء

رياضة

الأحد, 20 يونيو 2021 15:11
هدف الأهلي .. أرقام مميزة لـ سفيان رحيمي في ثلاثة مواسم مع الرجاءسفيان رحيمي لاعب الرجاء المغربي
كتب - أحمد جابر

 أبدى الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، رغبته في ضم سفيان رحيمي صانع ألعاب فريق الرجاء المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويتواجد رشيد الأندلسي رئيس نادي الرجاء في القاهرة حاليًا ويترأس بعثة ناديه الذي يستعد لملاقاة بيراميدز مساء الليلة في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير مغربية عن عقد رئيس الرجاء الساعات المقبلة جلسة خاصة مع مجلس إدارة الأهلي وإنهاء الترتيبات الخاصة بانتقال سفيان رحيمي إلى القلعة الحمراء مقابل 3 ملايين دولار بعد إبداء مرونة في المفاوضات.

وخلال ثلاثة مواسم فقط مع الرجاء استطاع سفيان لفت الأنظار بعد تقديم مردود مميز، وتم تصعيد الجناح الأيسر المغربي صاحب الـ 25 عام إلى الفريق الأول بالرجاء عام 2018 ، ويرتبط

بتعاقد مع ناديه حتى يونيو من عام 2025.

وإجمالًا شارك رحيمي في 124 مباراة مع الرجاء بكافة البطولات منذ تصعيده، تمكن خلالهما من تسجيل 37 هدف وصناعة 36، ولم يتلق أية بطاقات حمراء، حاصلًا فقط على 12 بطاقة صفراء.
وتقدر القيمة السوقية للجناح المهاري حاليًا بـ 1.30 مليون يورو.

وفي دوري أبطال إفريقيا شارك سفيان مع الرجاء في 13 مواجهة ، سجل خلالهما هدفين فقط وصنع مثلهما، أما في بطولة الكونفدرالية الإفريقية تواجد في 28 مباراة وتمكن خلالهما من تسجيل 9 أهداف وصناعة 8، بالإضافة إلى مشاركته في مواجهة وحيدة فقط بكأس السوبر الإفريقي عام 2019 أمام الترجي التونسي ولم

يتمكن من التسجيل خلالها.

أما على المستوى المحلي في المغرب ، شارك سفيان إجمالًا في 76 مباراة بالدوري المغربي، سجل فيهما 26 هدف وصنع 22 ، وفي مسابقة كأس العرش المغربي شارك في 6 مواجهات وصنع 4 أهداف، ولم يسجل في أي لقاء.

وشارك اللاعب مع منتخب بلاده في حصد بطولة إفريقيا للاعبين المحليين عام 2020، بالإضافة إلى استدعاء وحيد خليلوزيتش المدير الفني للمنتخب المغربي، للاعب في أكثر من مناسبة خلال خوض أسود الأطلس مباريات التصفيات الإفريقية الأخيرة المؤهلة لكأس الأمم بالكاميرون في نسختها المقبلة، وتصفيات مونديال قطر العام المقبل.
كما توج بجائزة أفضل لاعب في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، والتي أحرز منتخب بلاده لقبها عقب الانتصار في المباراة النهائية على نظيره المالي بهدفين دون رد.

وحصد سفيان على مستوى مشاركاته المحلية ثلاثة ألقاب « السوبر الإفريقي عام 2019 ، كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2018 و الدوري المغربي موسم 2019 - 2020".

طالع أحدث الأخبار الرياضية بـ"الوفد" من هنا ..

أهم الاخبار