رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) وزير الخارجية: سنحمي الشعب المصري ومقدراته

ميديا

الثلاثاء, 02 مارس 2021 15:45
(فيديو) وزير الخارجية: سنحمي الشعب المصري ومقدراتهسامح شكري

كتبت - أمل البرغوتي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن العلاقات الثنائية بين مصر والسودان استحوذت على المناقشات خلال جلسة المباحثات وآليات تعزيزها في كافة المجالات، موجهًا رسائل قوية وواضحة حول سد النهضة، معلقًا: سنحمي الشعب المصري ومقدراته.

 

وأكد شكري، خلال جلسة مباحثات مع وزيرة خارجية السودان الدكتورة مريم الصادق المهدي، اليوم الثلاثاء، أن التزام مصر بدعم المرحلة الانتقالية في السودان، والوقوف إلى جانب تطلعات الشعب السوداني في التقدم والازدهار

وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر 2018 المجيدة.

 

ونوه على أهمية التوصل لإتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي يحقق مصالح الدول الثلاث ويحفظ الحقوق المائية لمصر والسودان ويحد من أضرار هذا المشروع على دولتي المصب.

 

وجدد شكرى خلال استقباله وزيرة الخارجية السودانية دكتورة مريم الصادق المهدى اليوم الثلاثاء، التهنئة للشعب السوداني على التوقيع على

اتفاق السلام، محييا في هذا الصدد جهود الحكومة السودانية والتي لم تتوانَ عن بذل الجهد لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني التي خرج يطالب بها في ثورته المجيدة، وذلك من خلال التطورات الإيجابية الكبيرة التي يشهدها السودان حاليا لكسر العزلة الدولية التي كانت مفروضة على الشعب السوداني.

 

تناول اللقاء - الذي يعقد بقصر التحرير - العلاقات المصرية السودانية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إلى جانب القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

كما يعقد الوزيران شكرى ونظيرته السودانية مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام الاجتماعات.

 

شاهد الفيديو.. 

أهم الاخبار